بو صعب من جرود عرسال : من غير المسموح تحميل الجيش وضع البلد الاقتصادي

وجّه وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب تحية احترام ومحبة للعسكريين المتقاعدين معتذراً منهم لنزولهم الى الشارع للمطالبة بحقوقهم.

 وقال بو صعب خلال زيارة تفقدية على الحدود الشمالية الشرقية بين لبنان وسوريا إن “التخفيض الذي يحكى عنه اليوم يضرب حقوق الذي يضحي”، مؤكداً أن الجيش الذي لا يتظاهر ولا يتكلم نحن من سيتكلم عنه.

 وأشار بو صعب الى أن الجيش يقوم بمهامه من دون أن ينتظر منّة من أحد كما يحق للعسكري المتقاعد أن يعيش بكرامة بعد سنين طويلة من التضحية والعطاء، مؤكداً للعسكريين انه لن يتم التفريط في حقوقهم والرئيس عون المتقاعد الاول يعرف كيف يحافظ على الحقوق.

 ورأى أنه على الحكومة إقفال أبواب الهدر ومن غير المسموح تحميل الجيش الوضع الاقتصادي الذي وصل البلد إليه، مشيراً الى أن معاش التقاعد يُحسم سلفاً من العسكريين ومن غير المقبول أخذه منهم وليس بهذا الشكل يكون الإصلاح.

 وعن لبنانية مزارع شعبا، أكد وزير الدفاع انه هناك صكوك في الدولة تثبت ذلك كما وأن البيان الوزاري يؤكد الإلتزام بتحرير تلال كفرشوبا ومزارع شبعا، معرباً عن إيمانه بأن الجيش هو الوحيد الذي يدافع عن لبنان ومن يتكلم خارج السياق لديه مشروع سياسي.

Post Author: SafirAlChamal