كرامي وكيدانيان جالا في الأسواق الداخلية واطلعا عى المواقع الاثرية

جال رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي يرافقه وزير السياحة أواديس كيدانيان في المدينة القديمة واطلعا على المواقع الأثرية في طرابلس. 

بدأت الجولة من جامع الأمير سيف الدين طينال، وتولت نقيبة الادلاءالسياحين في لبنان اليسار البعلبكي، وفاطمة الحلاب من خريجي كلية السياحة في جامعة المدينة، عملية التعريف بهذا الموقع الأكثري الهام ليس في لبنان بل في العالم العربي والإسلامي لاسيما وأنه مملوكي ويفوق عمره 800 عام، وهو مخصص العبادة والدفاع عن المدينة القديمة، ثم انتقل الوفد إلى الجامع المنصوري الكبير، وجال في ارجائه واستمع إلى شرح عن تاريخه وأهميته. 

بعدها توجه كرامي وكيدانيان إلى سوق الصياغة والتقى أعضاء النقابة وأعضاء جمعية الصياغة ونقبات ولجان الأسواق الداخلية الذين رحبوا بالزيارة املين ان تهتم الدولة بهذا الكنز السياحي. 

وكانت زيارات لحمام العبد وخان الصابون وسوق النحاسين وسوق الكندرجية والازقة والحارات الأثرية المأهولة بالسكان. 

وانتقل الوفد إلى قلعة طرابلس وجال في ارجائه واستمع إلى دورها التاريخي والعسكري وأهميتها السياحية. 

وزار كرامي وكيدانيان والوفد المرافق معرض رشيد كرامي الدولي وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة أكرم عويضة الذي قدم نبذة تاريخية عن المعرض وأهميته الاقتصادية ودوره السياحي لاسيما وان يحتضن المهرجانات والمؤتمرات والمعارض وغيرها من الأنشطة السياحية، وأمل عويضة تسويق المعرض لتشمله الجولات السياحية على اعتبرهم معلما معماريا فريدا في المنطقة وتحفة ادرجت على لائحة التراث العالمي. 

وابدى كيداميان إعجابه بما شاهده، واعدا بإهتمام بهذه المواقع الأثرية التي تضاهي أثار كبريات المدن العالمية.

Post Author: SafirAlChamal