فيلم تنبأ باختفاء برج ″كاتدرائية نوتردام ″ في باريس

بعد انهيار برج كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا كثيرة تبرز جمالية وروعة هذا المكان. ولكن اللافت بالأمر، انتشار صورة من فيلم شهير تتنبأ باختفاء هذه الكاتدرائية ما أثار دهشة المتابعين واستنفارهم. 

وفي التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماع على فايسبوك صورة من الفيلم الشهير”before sunset ” (قبل الغروب)، حيث يظهر في الصورة شاب وفتاة من الخلف ينظران الى الكاتدرائية من بعد، وكُتب على الصورة: ستختفي نوتردام يوما ما… فهل هذا الفيلم تنبأ بهذا المشهد؟ أم انه كان يحاول ايصال رسالة ما للعالم أجمع؟

الأمر الأكيد أن هذا المشهد لم يحدث في الفيلم صدفة، فما الذي أراد ايصاله المخرج والكاتب في هذه الرسالة؟ سيناريو غريب يثير تساؤلات كثيرة، ولكن من دون أجوبة. 

تجدر الاشارة الى أن “قبل الغروب” فيلم درامي رومانسي، تم تصويره في فرنسا، وأنتج عام 2004، وترشح لجائزة الأوسكار آنذاك عن فئة أفضل سيناريو مقتبس.

يذكر أن سقف هذه الكاتدرائية قد انهار بالكامل اثر الحريق الذي اندلع فيها مساء أمس، والذي لم يتم اخماده بالكامل. فيما يعمل عناصر الدفاع المدني الفرنسي على انقاذ بعض اللوحات ومن داخل الكاتدرائية بالاضافة الى انهم تمكنوا من انقاذ اكليل شوك السيد المسيح الذي كان معروضا بالداخل. وحتى الآن لم تعرف الأسباب الحقيقية للحريق، بينما رجّح البعض بأن الأمر مرتبط ربما بأعمال الترميم الحاصلة. 

إضافة الى ذلك، فإن المنطقة أخليت من السكان والسياح تحسبا لأي كارثة أخرى.

Post Author: SafirAlChamal