faysal karami

فيصل كرامي: مقاطعتنا للانتخابات لم تكن خطأ

أكد رئيس ″تيار الكرامة″ النائب فيصل كرامي بعد الإنتهاء من عملية الفرز الأولية، ان ″مقاطعتنا للانتخابات لم تكن خطأ، فذلك خيارنا الوحيد للاعتراض على قرار المجلس الدستوري وموقفنا إلى جانب المرشح طه ناجي بأن الفائز لا ينافس″.

اما عن نسبة الاقتراع، فقال: ″نسبة الإقتراع في طرابلس كانت اقل من نسبة البطالة والتسرب من المدارس والمشاكل التي تعانيها المدينة، وليس صحيحا أن الإنتخابات الفرعية هي السبب″.

أضاف: كان الخيار هو الاعتراض على قرار المجلس الدستوري ونحن مقتنعون بما قمنا به، وقرأنا جو الشارع بشكل جيد وهو مع المقاطعة لذلك كان خيارنا عدم الترشح، هذا اولا، وثانيا ليس صحيحا اننا غير قادرين على المنافسة، فنحن في أقل من سنة خضنا انتخابات في قانون جديد وفزنا بثلاثة مقاعد، والسؤال كيف يمكن أن نثبت أننا نملك قوة انتخابية مكنتنا من الفوز بثلاثة مقاعد، فهل نجري انتخابات كل ثلاثة أشهر؟ وثالثا، لا يمكن أن نستهين بالآخرين. وما يجري اليوم هو انتخابات عبر القانون الأكثري وما ترشحنا على أساسه هو قانون نسبي، وأمام هذا التحالف العريض ليس من السهل اخذ القرار بالمشاركة، بالإضافة إلى أن مرشحنا الأقوى طه ناجي قرر المقاطعة وعدم الترشح والاقتراع، ولا يمكنني الا ان اكون إلى جانبه في قراره.

Post Author: SafirAlChamal

1 thought on “فيصل كرامي: مقاطعتنا للانتخابات لم تكن خطأ

Leave a Reply

Your email address will not be published.