برعاية الرئيس البلغاري مذكرة تعاون بين غرفتي هاسكوفو وطرابلس

وقّع رئيس غرفة التجارة في طرابلس توفيق دبوسي، مع رئيس غرفة هاسكوفو البلغارية يانشو يانيف “مذكرة تعاون” بحضور الرئيس البلغاري رومين راديف ووزير الإتصالات محمد شقير ومشاركة عدد من رؤساء الهيئات الإقتصادية ورجال الأعمال اللبنانيين  ورجال أعمال بلغار.

وأوضح  يانيف رئيس غرفة هاسكوفو أن الهدف من التوقيع على مذكرة التعاون يتمحور حول “تعزيز التعاون الثنائي بين غرفتي هاسكوفو وطرابلس، والبحث المشترك في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين إقتصاد البلدين، وأن التوقيع على مذكرة التعاون تلك، جاء نتاجاً للجهود المشتركة التي بذلتها غرفتنا مع الرئيس دبوسي،  ووجدنا أن المرحلة الراهنة باتت مناسبة لإبرامها من أجل القيام بالأعمال المشتركة”.

وأشار الى أننا من الناحية الجغرافية متواجدين على  الحدود التركية اليونانية، ونحن الأقرب الى مدينة طرابلس براً ونعتبر أنفسنا أفضل شريك أوروبي لغرفتها  لأننا نشكل مدخلاً حيوياً لغرفة طرابلس لولوج العالم الأوروبي الذي يضم 500 مليون نسمة”.

وقال: “إننا مسرورون وسعداء بالتوقيع على مذكرة التعاون مع رئيس غرفة طرابلس توفيق دبوسي، بحضور ورعاية فخامة الرئيس البلغاري رومين راديف، وأن التوقيع يعطي قوة دفع مادية ومعنوية لغرفتينا، ويساعد على تذليل العقبات كما قال الرئيس دبوسي، ونحن سنعمل على تذليلها معاً وبكل تأكيد”.

من جهته الرئيس دبوسي أعرب عن تفاؤله بمستقبل العلاقات الللبنانية البلغارية لا سيما الإقتصادية والإستثمارية منها، وأن لبنان بكافة مكوناته ومناطقه يشكل فرصاً واعدة لتعزيز تلك العلاقات”.

Post Author: SafirAlChamal