industry

وزارة الصناعة تعلق الانتاج بمصنع للألبان والاجبان واجراءات اخرى بحق مصانع

أصدرت وزارة الصناعة قرارا علقت فيه الانتاج بمصنع الألبان والأجبان بالاسم التجاري ″الجانو″ في منطقة غزة العقارية في البقاع الغربي، إلى حين ″التقدم بطلب ترخيص في مصلحة الصناعة الاقليمية في البقاع وفق الأصول وتحسين شروط الانتاج لتتطابق مع التصنيع الغذائي السليم″. وأعطي صاحب العلاقة مهلة شهر لتنفيذ المطلوب منه في هذا القرار شرط توقيف الانتاج خلال هذه المدة. وطلب من محافظ بعلبك تكليف من يلزم تنفيذ مضمون هذا القرار.

ونبهت الوزارة شركة ″طيور البترون ش.م.ل.″، التي تستثمر مسلخا مصنفا في الفئة الثانية في منطقة بشتودار – قضاء البترون، الى “ضرورة الالتزام ببنود القرار رقم 3900/ت تاريخ 22/5/2013 (انشاء واستثمار مصنع)، والالتزام بالقرار رقم 7060/ت تاريخ 9/5/2018 (الأسس التي يجب أن تقوم عليها المسالخ القائمة)″. وأعطي صاحب العلاقة مهلة شهرين لتنفيذ المطلوب منه، على أن تصدر قرارات تكميلية لهذا القرار بهدف فرض تدابير اضافية من شأنها الحماية من المخاطر والأضرار في حال عدم الالتزام، أو تخفيف الشروط في حال الالتزام بها.

كما وجهت وزارة الصناعة تنبيها إلى شركة حدائق غدق ش.م.م.، التي تستثمر مصنع معلبات ومخللات في منطقة عنجر – قضاء زحلة، الى ضرورة تركيب محطة لتكرير النفايات السائلة للمصنع، والالتزام بالشروط الواردة بقرار الترخيص بالانشاء رقم 6197/ت تاريخ 15/2/2017″. وأعطي صاحب العلاقة مهلة أسبوع لتنفيذ الشروط المذكورة تحت طائلة الاقفال الموقت.

وكان وزير الصناعة وائل أبو فاعور التقى، قبل ظهر اليوم، السفير التركي هاكان كاكيل، وعرض معه العلاقات الاقتصادية والتبادلية بين لبنان وتركيا وسبل تعزيزها. 

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *