mthaeed

المتحد يفرض مباراة حاسمة مع بيروت.. ويعادل السلسلة 2-2

فرض نادي المتحد طرابلس مباراة خامسة حاسمة ضد نادي بيروت ثاني الترتيب، بعد فوزه لأول مرة في طرابلس على الأخير بفارق نقطة (65-64)، ضمن “بلاي أوف” بطولة لبنان لكرة السلة في مباراة متقاربة وجاءت الارباع (20-17)(13-21) (17-10)، (15-16)

سلسلة مجنونة، أقل ما يقال عن مبارياتها النارية التي جمعت الفريقين، حيث أن أكثر المتفائلين لنادي المتحد لم يتوقع وصوله الى المباراة الخامسة ضد بيروت، وتقديمه مستوى عال سلويا على أرض الملعب بعد الأداء المتواضع جداً وإنتهائه في المركز السابع ما قبل الأخير مع نهاية الدوري المنتظم.

أما على الصعيد الفني، فقد لعب المتحد على أرضه وأمام حضور جماهيري كبير ولافت، ملأ مدرجات مجمع الصفدي في طرابلس، بكل ما يملك من قوة، وبتركيز عال جدا، حيث لم يُضع الكرة “تورن أوفر” سوى ثلاث مرات فقط طيلة الأربعين دقيقة. كما اعتمد رجال المدرب مروان خليل خطط دفاعية منظمة، ونجحوا من خلالها في تعطيل مفاتيح نادي بيروت باتجاه السلة، والحد قدر الإمكان من هيمنة علي حيدر ونيكولوس، حيث خرج حيدر من المباراة في الدقائق الأخيرة بالأخطاء الخمسة، الأمر الذي سهل من مهمة المتحد في الإختراق على السلة.

ومن الناحية الأخرى وبالرغم من غياب لاعب بيروت كوينسي دوبي، الا أن لاعبي الأخير لم يستسلموا، وحولوا غيابه لدفع معنوي لهم، وقدموا مستوى عال، وقاتلوا حتى الثواني الأخيرة من المباراة، حيث لم ينجح أفضل مسجل في المبارة برصيد 24 نقطة كروفيرت من تسجيل السلة الأخيرة في المباراة ليعطي التقدم لبيروت، ليفوز بذلك المتحد في المباراة بفارق نقطة واحدة.

مما لا شك فيه أن مباراة اليوم الخامسة والأخيرة بين الفريقين ستكون كما سابقاتها، متكافئة الفرص، وستحمل الكثير من الأحداث وهي ستجري على أرض ملعب بيروت في الشياح، حيث كل الأرقام، والتوقعات ستسقط ما أن يدخل الفريقان أرض الملعب. فهل سيسجل المتحد مفاجأة من العيار الثقيل باقصاء بيروت، وبتأهله الى المربع الذهبي؟ أم سيحفظ نادي بيروت الذي كان المرشح الأول للفوز بالسلسلة ماء الوجه ويتنفس الصعداء بتأهله الى نصف نهائي الدوري اللبناني، حيث ينتظر الفريقان، فريقا صعبا، ومباريات أصعب ضد الهومنتمن بطل الموسم الماضي.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *