المتحد يفجر أولى مفاجآت ″البلاي أوف″ بفوزه على بيروت

فجر نادي المتحد طرابلس الذي يحتل المركز السابع في ترتيب دوري كرة السلة المنتظم، مفاجأة غير متوقعة لا بل من العيار الثقيل، بإسقاطه نادي بيروت صاحب المركز الثاني في الترتيب العام، في عقر داره وأمام جمهوره، بنتيجة (74-72)، ليتقدم في السلسلة (1-0).

أبى “بلاي أوف” بطولة ألفا لبنان لكرة السلة أن يكون كلاسيكيا، بانتصارات منطقية للفرق القوية، ومن دون تسجيل مفاجآت تضرب كل التوقعات والحسابات عرض الحائط، وتزيد من حماسة وتشويق البطولة. فبعد تحقيق الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في الترتيب الشانفيل، الهومنتمن والرياضي إنتصارات متوقعة على كل من أطلس، هوبس وبيبلوس، سقط نادي بيروت في الفخ الذي نصب له من قبل نادي المتحد الذي قلب كل الموازين في البطولة، وأعطى الفرق الأخرى التي تلقت خسارتها الأولى دفعاً معنوياً عالياً.

لعب رجال المدرب مروان خليل بتركيز عال، وأثبتوا أن كل الأرقام تسقط على أرض الملعب مع صافرة بداية المباراة، كما أثبتوا أن لا فرق بين فريق يحتل المركز الأول أو  المركز الأخير في الترتيب، حيث كان نادي المتحد يدرك صعوبة مهمته، فلعب بكل ما يملك من قوة وعزم واصرار، ليخرج من المباراة بفوز ثمين.

أثبت نادي المتحد مرة أخرى أنه لم يكتسب لقب الفريق الذي يتمتع بأفضل خط دفاع في البطولة عن طريق الصدفة، وذلك باعتماده دفاعا منظما وصلبا، تمكن من خلاله تعطيل ماكينة تهديف نادي بيروت كوينسي دوبي أفضل مسجل في فريقه والذي اكتفى بتسجيل 19 نقطة.

من الناحية الأخرى حقق أفضل مسجل في بطولة لبنان، وفي المباراة لاعب المتحد هاريس 24 نقطة ليقود فريقه نحو انتصار مهم خارج أرضه، وليعود المتحد الى طرابلس متقدماً في السلسلة (1-0)، ويتسلح بعاملي الأرض والجمهور في مباراته الثانية ضد بيروت، ليرفع من حظوظه بالتقدم في السلسلة (2-0)، خصوصاً أنه يعد من الفرق التي يصعب هزيمتها على أرضها في طرابلس، الا في حال كان لرجال نادي بيروت رأي آخر.

Post Author: SafirAlChamal