الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. والمقاومة ترد بالصواريخ

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على قطاع غزة رغم اعلان وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ عند العاشرة من ليل امس.

وفي هذا السياق اشارت وكالة الانباء الفلسطينية ″وفا″ ان الطائرات الحربية المعادية واصلت فجر وصباح اليوم قصفها لمواقع وأهداف مدنية في قطاع غزة منذ ساعات الإعلان عن وقف إطلاق النار بين الفصائل والاحتلال بجهود مصرية وأممية الليلة الماضية.

وذكرت الوكالة ان طائرات الاحتلال شنت أكثر من 30 غارة جوية على مواقع وأهداف وممتلكات للمواطنين في مختلف المناطق بمدن قطاع غزة، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً.

كما قصفت مدفعية العدو بعدد من القذائف مواقع وأهدافا على مقربة من الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، سيما في شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع وشرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، وشرق مدينتي رفح وخان يونس، جنوب القطاع.

وفي هذا السياق اشارت وكالة معا الاخبارية الفلسطينة ان  طائرات الاحتلال دمرت ستة مباني وقصفت عشرات المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية واراضي زراعية خلال الليل، فيما ردت المقاومة الفلسطنيية  مستهدفة المستوطنات المحيطة بقطاع غزة بعشرات الصواريخ ، وفق ما اشارت وكالة معا الاخبارية الفلسطينية .

وتجدد القصف الاسرائيلي في ساعات الفجر مستهدفا مواقع عدة للمقاومة غرب وجنوب مدينة غزة وفي المنطقة الوسطى من القطاع وميناء خانيونس.

ودمر  جيش الاحتلال مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ومبني الامن الداخلي غرب القطاع ومبني وسط حي الصبرة اضافة إلى مقر شركة الملتزم للتأمين، ومبنى في حي الشجاعية، فيما احترق مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون.

كما اعلنت وزارة الصحة في غزة اصابة سبعة فلسطينيين في القصف الذي امتد من رفح جنوبا حتى بيت لاهيا جراء التصعيد المتواصل.

وفي السياق أعلنت جامعات فلسطينية عدة تعليق الدوام الاداري والاكاديمي فيها نتيجة التصعيد، فيما قرر مجلس أولياء الامور تعليق الدارسة في المدارس الحكومية والاونروا.

في المقابل ورداً على العدوان اطلقت المقاومة الفلسطينية نحو 50 قذيفة صاروخية نحو مستوطنات غلاف غزة، مهددة بتوسيع الرد في حال استمر العدوان الاسرائيلي.

Post Author: SafirAlChamal