مدمرة بريطانية تصل الاثنين الى لبنان

أعلنت السفارة البريطانية في لبنان، في بيان، ان HMS Dragon – (إتش إم إس دراغون) المدمرة البريطانية الاحدث في العالم من نوع Type 45 ستصل إلى مرفأ بيروت بعد غد الاثنين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وستكون هذه زيارتها الاولى إلى لبنان، والثانية للبحرية الملكية منذ زيارة السفينة الملكية اوشين HMS Ocean في العام 2017.

وستستضيف السفينة الملكية دراغون – HMS Dragon العديد من الفعاليات، بما في ذلك التدريب مع البحرية اللبنانية، وعرض للقدرات البحرية، وجولة للاعلاميين. تعد زيارة السفينة الملكية دراغون رمزا للصداقة والشراكة القوية بين المملكة المتحدة ولبنان.

وستنهي نشرها بعد سبعة أشهر في الشرق الأوسط لتعزيز الاستقرار، خلال هذا الوقت دعمت العديد من التدريبات المشتركة ، لكن أبرز نجاحاتها كان مساهمتها في عمليات فرق العمل البحرية المشتركة لمواجهة تدفق المخدرات عبر المنطقة، من خلال تحقيق ثمانية عمليات ناجحة صادرت أكثر من 18000 كلغ من المخدرات قيمتها مئات الملايين من الدولارات الأمريكية. وأصبحت السفينة دراغون من أنجح السفن التابعة للبحرية الملكية لإجراء عمليات مكافحة المخدرات محققة أكبر عدد مضبوطات للمخدرات في الوزن والقيمة.

ورحب وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون بزيارتها الى لبنان قائلا: ″تؤكد زيارة السفينة الملكية دراغون HMS Dragon التزامنا المستمر بلبنان قوي ومستقر، وهو شريك موثوق به. لقد أثبتت المملكة المتحدة ذلك من خلال الاستثمار في أفواج الحدود البرية اللبنانية، والتدريبات الدورية التي تقوم بها الفرق العسكرية البريطانية للقوات المسلحة اللبنانية، مما يسهم في نجاحاتها الكبيرة، بما في ذلك طرد داعش في عام 2017″. 

Post Author: SafirAlChamal