البلمند تستضيف د. رائد خوري في حوار حول النهوض في لبنان

 نظّمت كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند حلقة حوارية بعنوان : ″النهوض في لبنان بين الفساد والإصلاح″، بمشاركة وزير الاقتصاد السابق الدكتور رائد خوري الذي حاورته كل من الطالبتين دانا ملاعب وتيودورا إسبر من فرع الاقتصاد، بحضور رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس ورّاق، عميدة كلية إدارة الأعمال بالوكالة الدكتورة هلا خير وعدد من الطلاب والأساتذة.

وكانت لرئيسة قسم إدارة الأعمال والاقتصاد الدكتورة أمية قرعان كلمة الافتتاح قالت فيها إن عنوان هذه الحلقة الحوارية هو النهوض في لبنان لأننا نريد أن نرفع راية الحل، والحل هو في الخطة، وبإعادة ثقة المستثمرين بهذا البلد من أجل خلق مشاريع وفرص عمل.

بدوره، تحدّث وزير الاقتصاد السابق رائد خوري عن رؤيته الاقتصادية من أجل تحسين اقتصاد لبنان، متوجهًا إلى الطلاب داعيَا إياهم إلى التحلّي بالأمل، مؤكّدًا أن البلد يبنى بمقوماته، ومهاراته وطاقاته البشرية.

من ثمّ، تحدّث خوري عن المشاكل الاقتصادية المتراكمة في لبنان، مشددًا على أهمية وضع خطة اقتصادية من أجل تحويل الاقتصاد إلى إقتصاد منتج في القطاعات كافة.

كما تحدّث عن كيفية تطبيق خطة ماكينزي، التي أخذت بالاعتبار مميزات لبنان الاقتصادية والاجتماعية. ثم عرض الصعوبات التي تواجه تنفيذ هذه الخطة الإنقاذية من أجل النهوض بالاقتصاد، مشيرًا إلى ضرورة خلق العوامل المساعدة، من أجل تطبيق هذه الخطة.

وفي الختام، دعا خوري إلى ضرورة القيام بإصلاحات في لبنان من خلال تطبيق مبدأ الشخص المناسب في المكان المناسب، مشددَا على أهمية التخطيط والرقابة.

Post Author: SafirAlChamal