الاعلامي مرسال الترس محاضراً عن مستقبل الصحافة المكتوبة في الكرملية – مجدليا

رأى الاعلامي مرسال الترس أن الصحافة الورقية في لبنان على طريق الاندثار نظراً للسيطرة غير المحدودة للنظم الالكترونية واعتمادها من قبل مختلف وسائل الاعلام.

جاء ذلك في محاضرة له امام طلاب الصفوف التكميلية في مدرسة الكرملية مجدليا في قضاء زغرتا في إطار اسبوع الاعلام الذي تنظمه المدرسة سنوياً، وذلك بحضور رئيس المدرسة الاب عبود عبود ومديرة المدرسة الدكتورة رانيا حرب نوهرا ومجموعة من الاساتذة المشرفين على الصفوف التي شاركت بالمحاضرة.

في البداية كلمة ترحيب من الآنسة المشرفة على تحضير اسبوع الاعلام ميشلين نصر ثم تولى الطالبان آية العسل وشربل الحاج التعريف باللغة الفرنسية بالمحاضر ومسيرته الاعلامية منذ ست واربعين سنة.

ثم استهل الترس محاضرته بعرض بعض النماذج المصورة للتحقيقات الصحفية التي نشرت في صحف لبنانية وعربية ومقتطفات من حوارات تلفزيونية اجريت معه، لينتقل الى الحديث عن كيفية صناعة الخبر مع ضرورة التشديد على الجدية والمصداقية والابتعاد عن ادخال العامل الشخصي. وبعد ذلك تحدث باسهاب عن حيثيات كتابة المقال الصحفي ابتداء من الفكرة أو المعلومة وصولاً الى الاستنتاج، مع وجوب الابتعاد عن الاطالة والحشو.

ثم طرح الطلاب اسئلة حول مستقبل الصحافة الورقية في لبنان وامكانية تحقيق احلام بعضهم في خوض غمار العمل في المجال الاعلامي.

وكلمة الختام كانت للاب عبود الذي شكر المحاضر على المعلومات التي قدمها للطلاب متمنيا للاعلام اللبناني المزيد من التألق والعطاء وهو الذي ترك أكثر من بصمة في الاعلام الاقليمي والدولي.

marcel2

Post Author: SafirAlChamal