بيروت يخطف الصدارة مؤقتاً من الشانفيل

نجح المدرب بريسيتيش في تحقيق ثامن انتصار له على التوالي في بطولة لبنان منذ استلامه قيادة سفينة نادي بيروت، حيث تمكن الأخير من الفوز على أرضه وأمام جمهوره على بطل لبنان في الموسم الماضي نادي الهومنتمن في مباراة قوية على الصعيد الفني انتهت بنتيجة  (86-81).

تغيرت هوية نادي بيروت كثيراً منذ اقالة المدرب باتريك وتعيين بديله ″العبقري″ بريسيتيش، الذي أنقذ سفينة بيروت من الغرق وركب أعلى الأمواج، محققاً فوزا مهما ومفاجئا على الشانفيل بعد تعاقده مع العملاق الإيراني هدادي، هذا بالإضافة الى أنه لم يتلق سوى خسارة واحدة في مسيرته أمام الرياضي في نهائي بطولة دبي منذ توقيعه مع النادي حتى الآن.

أما بالنسبة لمباراة بيروت والهومنتمن، فقد قدم الفريقين مباراة قوية وعالية المستوى على الصعيدين الهجومي والدفاعي، وكانت متقاربة في الأداء وفي النتيجة، حيث جاءت الأرباع (21-24)، (22-18)، (20-12)، (23-27).

 شهدت المباراة تألقا بارزا للثلاثي البرتقالي هودج أفضل مسجل في المباراة ب20 نقطة، رستم وإيفيبرا حيث سجل الثلاثة مجتمعين 59 نقطة من أصل 81 أي ما يقارب 73% من نقاط الفريق، ولكنها لم تكن كافية للخروج من المباراة بفوز مهم يضعهم في المركز الثاني أو الأول في الدوري في حال فوزهم على الرياضي مع انتهاء المرحلة الثامنة عشر والأخيرة من الدوري.

أما من ناحية بيروت، فقد سدد اللاعبون بفعالية عالية بنسبة وصلت الى 52% في ظل تألق اللاعب كروفيرد الذي لعب دوراً محورياً بارزاً بتسجيله 18 نقطة، والذي أخذ الأمور على عاتقه في الدقائق الأخيرة من المباراة وكان حاسما في تسديداته، في الوقت الذي لم يترجم الهومنتمن هجماته قبل نهاية المباراة بتسجيله النقاط لتضيع المباراة من بين أيديهم ويحقق بيروت فوزا هاما ومعنوياً، كما على صعيد الترتيب العالم في البطولة حيث تصدر بشكل مؤقت الدوري برصيد 28 نقطة.

أما الهومنتمن فقد احتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة، ولم تبق له سوى مباراة واحدة مهمة جداً على صعيد تحديد المراكز في البطولة، وقوية على أرضه وأمام جمهوره ضد نادي الرياضي، فإذا فاز بها الهومنتمن يحتل المركز الثاني ويسقط الرياضي الى المركز الرابع حيث سيواجه الشانفيل، أما فوز الرياضي في المباراة فيؤكد احتلال الهومنتمن للمركز الرابع حيث سيواجه بدوره الشانفيل، ويواجه الرياضي بيروت.

Post Author: SafirAlChamal