أفيوني يزور السفير السعودي والشدياق

زار وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني السفير السعودي في لبنان وليد البخاري وعرض معه الأوضاع العامة، وقال إثر اللقاء: تشرّفت اليوم بلقاء سعادة سفير المملكة العربيّة السعودية الأخ وليد البخاري وهو خير صديق للبنان وللّبنانيّين.

وأضاف: إن المملكة لها مكانتها التاريخيّة والخاصّة في قلبنا، وهي الداعم السياسي الأكبر والشريك الاقتصادي الأهم ودورها في الاستقرار واعادة النهوض والإعمار أساسي.

كذلك زار الوزير أفيوني وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي الشدياق، في مكتبها في الوزارة، حيث تباحث الطرفان في التعاون المشترك لجهة اختصاص الوزارتين  بالنواحي التي تعني القطاع العام وتحويله الى العالم الرقمي، ويكون ذلك من خلال استثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتبسيط المعاملات وتحقيق الشراكة على المستوى العالمي في مجال الحكومة المفتوحة، حيث تلعب وزارة الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات دوراً أساسيا في تحفيز القطاع الخاص وتسهيل شؤون المستثمرين لتحقيق النمو الإقتصادي في لبنان.

كما تم البحث في سبل التعاون والتنسيق مستقبلا بين الطرفين “لإيجاد الأرضية الملائمة لتسهيل العمل بين القطاعين العام والخاص”. وعرض الطرفان أهمية استخدام التكنولوجيات الجديدة وخطة العمل التي ستنبثق من استراتيجية التحول الرقمي التي يقوم مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية بتطويرها.

Post Author: SafirAlChamal