العهد على بعد نقطة من التتويج.. واشتداد المنافسة على المراكز المتبقية

رفع نادي العهد رصيده الى 53 نقطة في صدارة الدوري، بعد تعادل سلبي مع التضامن صور ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشر من الدوري اللبناني.

رغم التعادل ابتعد العهد بفارق مريح وهو تسع نقاط عن فريق النجمة وعشر نقاط عن فريق الأنصار، ولكن رغم ذلك لم يحسم بعد تتويجه الرسمي بلقب بطولة الدوري، وذلك للمرة السابعة في تاريخه، ليتأجل ذلك الى مباراته القادمة حيث أصبح قريباً جداً وعلى بعد نقطة واحدة فقط من احرازه لقب دوري 2019، قبل 3 مراحل من نهاية البطولة، كما في المقابل رفع التضامن صور رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن.

من جهة ثانية، تبقى المنافسة قوية على مركز وصيف الدوري بين النجمة صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة، والذي يواجه مشكلة عدم الثبات في مستواه من مباراة الى أخرى، والأنصار صاحب المركز الثالث برصيد 43 نقطة، والذي شهد مستواه تطورا بارزا واختلف تماماً منذ بداية الموسم الى الآن، فمن سيكون وصيف بطولة لبنان لعام 2019؟

الأمر نفسه بالنسبة للمراكز من 5 حتى 12 حيث النقاط كلها متقاربة، فيحتل شباب الساحل المركز الخامس برصيد 22 نقطة، شباب الغازية في المركز السادس برصيد 20 نقطة، الصفاء في المركز السابع برصيد 18 نقطة، التضامن، طرابلس والراسينغ في المراكز الثامن، التاسع والعاشر برصيد 17 نقطة، والمركزين الأخيرين في البطولة حيث يواجه أصحابهما خطر النزول الى الدرجة الثانية، السلام زغرتا في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، والبقاع في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 13 نقطة. فيما يحتل فريق الإخاء المركز الرابع في البطولة برصيد 33 نقطة.

Post Author: SafirAlChamal