موظفو وعمال شركة الترابة الوطنية يدافعون عن لقمة عيشهم

نفذ موظفو وعمال شركة الترابة الوطنية ـ إسمنت السبع وقفة احتجاجية على القرار بوقف العمل بالمقالع التابعة للشركات ونظموا اعتصاما على مسلكي الاوتوستراد عند مستديرة شكا من دون اقفال الطريق في حضور مخاتير ورؤساء جمعيات واندية وممثلي التجار ورفعوا اللافتات المستنكرة للقرار ووصفوه ″بالقرار التعسفي″ و″بقرار قطع الاعناق وقطع الارزاق″ محذرين من انعكاساته وتداعياته على الوضع الاجتماعي لعائلات الموظفين والعمال.

والقى نعيم عيد كلمة باسم العمال والموظفين وقال: ″نحن هنا في وقفة احتجاجية على قرار اقفال المقالع والذي سيؤدي الى اقفال معمل الاسمنت وهنا لا بد من توجيه سؤال الى الغيارى على البيئة وهذا أمر يهمنا أكثر من الذين ينفخون في ابواق الضغينة والكراهية والبغض والحسد نسألهم عن البساتين التي يتحدثون عنها في حين ان ارض المقلع ليس سوى ارض جرداء. لقد صمت آذاننا من الكذب والتجني علينا والكلام عن مرض السرطان، اعطونا اثباتات على مزاعمكم.″

واضاف: نحن العاملون في هذه الشركة منذ اكثر من 30 او 40 سنة والحمدلله بصحة ممتازة لاسيما واننا نخضع لفحوصات دورية وصور شعاعية فلماذا هذه القرارات التعسفية والعشوائية باقفال المقالع والمعامل.

ونوه بتعاطي صاحب الشركة الاستاذ بيار ضومط معنا وهو انسان مثلنا مثله، صاحب ضمير وهو المعيل لعائلاتنا وهو الاب والاخ الذي تتآمرون عليه وتطلبون محاكمته وصلبه واعدامه. يا عيب الشوم على هكذا مقامات رسمية لا تعرف التمييز بين العدو والصديق” متوجها الى المسؤولين بالقول : يا جماعة يللي بيحب وطنو بيحب صناعتو ولا يدمر اقتصاده ويشرد آلاف العمال.

وتوجه الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالقول :انه دوركم يا فخامة الرئيس، يا حكم لبنان القوي، يا بي الكل، بعهدك انتظرنا الازدهار والاصلاح والتغيير وليس اقفال المصانع وتشريد آلاف العائلات، نحن متأكدون انك لن تتركنا نرمى في الشارع، نحن اولادك والمعمل معملنا ولن نسمح لأي جهة كانت ان تقطع لقمة عيشنا وعيش اولادنا مهما بلغت التضحيات ولكل المسؤولين الذين يغمضون عيونهم نقول انه في النهاية لا يصح الا الصحيح.

وكانت كلمات لعدد من الموظفين والعمال والمخاتير والمشاركين أعربوا فيها عن استنكارهم للقرار وطالبوا بالعودة عنه والعمل على وضع خطة تنظيم القطاع لما فيه  خير الشركات والعمال والبيئة والمواطنين.

Post Author: SafirAlChamal