snow 2

أمطار وثلوج.. العواصف ستعود بقوة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا صباحا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة ورياح ناشطة. يتحول الى غائم ابتداء من بعد الظهر، تتساقط أمطار متفرقة ابتداء من المساء، كما تتساقط ليلا بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1400 مترا وما فوق. وجاء في النشرة الاتي:

ـ الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا يؤدي الى طقس متقلب وماطر ينحسر مساء، يعود الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي جديد ابتداء من فجر السبت.

ـ الطقس المتوقع في لبنان :

الخميس: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خاصة فترة قبل الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما فوق، يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، تخف حدة الأمطار اعتبارا من بعد الظهر في القسم الشمالي من لبنان اما في المناطق الجنوبية فتستمر حتى المساء.

الجمعة: غائم جزئيا صباحا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة ورياح ناشطة. يتحول الطقس الى غائم ابتداء من بعد الظهر. تتساقط أمطار متفرقة ابتداء من المساء، كما تتساقط ليلا بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

السبت: غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط ابتداء من الصباح أمطار متقطعة تشتد أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق.

ـ الحرارة على الساحل من 8 الى 18 درجة، فوق الجبال من 2 الى 16 درجة، في الارز من -4 الى 8 درجات، في الداخل من 11 الى 15 درجة.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *