عواصف وثلوج .. استعدوا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خصوصا في فترة قبل الظهر، وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، تخف حدة الأمطار اعتبارا من المساء. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من بعد ظهر اليوم الأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة خلال النهار والتي تبدأ بالإنخفاض التدريجي اعتبارا من بعد الظهر فيتحول الطقس الى غائم ويتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تشتد خلال الليل مع حدوث برق ورعد، كما تنشط الرياح.

الخميس: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خصوصا فترة قبل الظهر وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، تخف حدة الأمطار اعتبارا من المساء.

الجمعة: غائم الى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط أمطار محلية متفرقة أحيانا، كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1300 متر وما فوق، ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتبارا من بعد الظهر.

-الحرارة على الساحل من 7 الى 17 درجة، فوق الجبال من 5 الى 13 درجة، في الارز من صفر الى 8 درجات، في الداخل من 3 الى 17 درجة.

Post Author: SafirAlChamal