azm7

قطاع العزم الرياضي ينظم ورشة عمل بعنوان: التوعية والإرشاد الرياضي

عقد القطاع الرياضي في جمعية العزم والسعادة الإجتماعية بإدارة ظافر كبارة ورشة عمل حول موضوع التوعية والإرشاد الرياضي لطلاب الثانويات الرسمية في مدينة طرابلس وذلك ضمن إطار مشروع ″التلميذ الرياضي المميز″ السنوي، بحضور ومشاركة حوالي عشرين ادارياً ومدرباً من إتحادات وأندية رياضية وجامعات ومدارس من مختلف المناطق اللبنانية.

اتخذ المشروع هذه السنة منحى آخر ومختلف عن باقي السنوات، حيث كانت العادة تقتضي بالتعاطي المباشر مع التلاميذ عن طريق اقامة مباريات يطغى على مجرياتها الحماس، والتنافس الرياضي بين اللاعبين.

نظم مشروع التلميذ الرياضي المميز هذه السنة ورشة عمل على مدى ساعتين، قدمها كل من العقيد الدكتور فادي الكبي نائب رئيس الإتحاد اللبناني للثقافة البدنية، والدكتور ناجي محمود مسؤول الإعداد والتدريب في مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة، وذلك بهدف توعية الفكر الرياضي لدى اداريي المدارس وأخذ التربية الرياضية للتلميذ على محمل الجد كما تفعل الدول المتقدمة.

كما لفت المحاضران نظر المدربين الى أهمية مواقعهم في المجتمع كونهم يشكلون رابطاً مشتركاً بين المدارس الجامعات والأندية والمجتمع ككل، هذا بالإضافة الى اعطائهم أساليباً جديدة مبنية على أسس علمية موثوقة تساعدهم على ممارسة عملهم بشكل أفضل، كما وتسهل عليهم عملية اكتشاف المواهب وانتقائها بشكل فعال، والتي تعد من أهم العمليات لبناء جيل ومستقبل جديد وواعد يمثل لبنان في مختلف الرياضات فردية كانت أم جماعية، فضلاً عن إضاءة المحاضرين على ما تحتويه الرياضة بشكل عام من أهمية في بناء مجتمع سليم ومتطور.

وكان مسؤول القطاع الرياضي ظافر كبارة ألقى كلمة رحب فيها بالمحاضرين والمدربين، مؤكدا على الاهتمام بمشروع التلميذ الرياضي المميز، عارضا للنشاطات التي يقوم بها القطاع والتي تهدف الى تطوير العمل الرياضي على كل صعيد.

وفي ختام الورشة تسلم المحاضران درعين تقديريين من منظمي ورشة العمل على ما قدموه، كما تسلم المشاركون شهادات مشاركة.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *