bi2aa

وزير البيئة يزور بلدية طرابلس

خص وزير البيئة فادي جريصاتي، بلدية طرابلس في زيارة ضمن جولته على المحميات في لبنان تشجيعاً للجهود التي تبذلها لتطبيق الفرز من المصدر.

وكان بإستقباله رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، رئيس لجنة الحدائق والبيئة في المجلس البلدي المهندس محمد نور الأيوبي، مديرة إتحاد بلديات الفيحاءالمهندسة ديما حمصي والمهندس طارق سمرجي وانضم إليهم المشرفين من الجمعيات والناشطين البيئيين. 

ثم عقد اجتماع في مكتب قمرالدين في القصر البلدي،إستمع خلاله الوزير جريصاتي. من قمرالدين، ل “الخطوات العملية التي تقوم بها بلدية طرابلس لتطبيق خطة الوزارة في معالجة النفايات المنزلية والتي بدأت تثمر وتزداد إتساعاً سواء في الفرز من المصدر أو في نشر التوعية البيئية بين المواطنين بالتعاون مع الجمعيات والناشطين البيئين في المدينة” . 

وأثار المهندس رئيس لجنة البيئة أيوبي” موضوع الشرطة البيئية التي يساعد عملها في نجاح واستمرار الخطة، وفي ضبط ومتابعة الخطوات العملية واستمراريتها”. 

من جهته، شكر الوزير جريصاتي” مبادرة المهندس قمرالدين بتخصيص 10 من العناصر الفائزين في المباراة القائمة حالياً ذكور وإناث ليتدربوا على القوانين البيئية”، وأوضح ” أن الوزارة ستعمل على تأهيلهم في دورات خاصة”.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *