النفايات تجتاح الشوارع والاحياء في طرابلس

يواصل عمال شركة لافاجيت لليوم الثاني على التوالي اضرابهم عن العمل بسبب عدم دفع مستحقاتهم منذ ثلاثة اشهر ،مما ادى الى انتشار النفايات في الشوارع والاحياء في مدينة طرابلس وضواحيها وذلك بعد مرور يوم كامل عن امتناعهم عن رفع النفايات.

وامتلأت جميع الحاويات حيث بدأ المواطنون يضعون النفايات بجانبها مما ينذر بكارثة بيئية بحال استمرار الاضراب.

واصدرت شركة لافجيت يوم امس بيانا اوضحت فيه ان ما يحصل في الشركة لجهة عدم صرف مستحقات العمال بسبب تأخر الدولة عن اعطاء الشركة مستحقاتها منذ حوالي السنة تقريبا وجاء في البيان:

تفيد شركة لافاجيت العاملة على تأمين النظافة وجمع النفايات في مدن إتحاد بلديات الفيحاء على أنها لم تنقطع يوما عن متابعه اعمالها في السنوات الماضيه بالرغم من التأخير المزمن في دفع مستحقاتها .

ولما كان هذا التأخير في تأمين مستحقات الشركة قد تعدى السنة مما زاد الأعباء المالية على الشركة التي إستنفذت كامل إمكانياتها المادية كما والتسهيلات الممنوحة لها من قبل الجهات الممولة، ولما كانت الشركة قد ارسلت كتب عديدة في هذا الخصوص للإدارة المعنية لاسيما حول إضطرارها للتوقف عن العمل نتيجة التأخير بالإفراج عن مستحقاتها ولكن دون جدوى .

وإذ تنوه الشركه بتضامن كافه عملائها وبالأخص اعضاء الجهاز البشري العامل لديها المؤلف باغلبيته من ابناء الإتحاد، كما وتتقدم اسفة بالإعتذار من جميع القاطنين في مدن الإتحاد عن النتائج التي ستلحق بهم جراء توقف العمال القسري عن متابعه خدمتهم نتيجة عدم دفع مستحقات الشركة من قبل الدولة .

وتتوجه الشركة للإدارات العامه بالمطالبة بالإسراع في تامين مستحقاتها ومستلزمات اعمالها لتتمكن من القيام بإلتزاماتها تجاه المواطنين وتأمين اجور عمالها .

وتوجه نداء للقيمين في الدولة علي أخذ التدابير اللازمه لتفادي الأزمة وتجنيب المدينة نتائج هذا التوقف القسري.

lavajet 2

lavajet 1

Post Author: SafirAlChamal