سجال درزي ديني بين جنبلاط وأرسلان ووهاب

دعا رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب، رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط الى حفظ كرامة مشايخ الموحدين الدروز، مشدداً على أن دور شيخ العقل ناصر الدين الغريب وطني وقومي.

وكتب عبر ″تويتر″: وليد بك شيخ عقلنا سماه أكثر من ألف شيخ في لقاء خلده وشيخ عقلك سمي بفرمان سلطاني وما نتمناه أن تحفظ كرامة مشايخنا الأطهار خاصة وأننا نتحاشى التهجم حتى على المرتكبين من مشايخك إكراماً لزيهم دور نصر الدين الغريب وطني وقومي وتوحيدي ولا تصله سهامك″.

وبدوره طالب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، رئيس الحزب التقدّمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط بـالوقوف عند حدّه، وذلك في ردّه على تغريدة جنبلاط والتي نصح فيها الشيخ نصر الدّين الغريب بـالابتعاد عن أيّ دور لا يليق بمقامه، مضيفاً: دع الغير يقوم بأدوار ومهمات السيّئ الذكر رستم غزالي.

وكتب ارسلان عبر حسابه الخاص على تويتر: وليد بك جنبلاط ما خلصنا بعد من تطاولك على مشايخنا الأجلاء الأطهار أوتاد الأرض وأطهارها الأجاويد من مرجعيات دينية كبرى مشهود لها بنقاوة سريرتها إلى أصغرهم… سماحة شيخ العقل الشيخ نصرالدين الغريب شرعيته أكبر بكثير من كلّ الأزلام الفاسدين السارقين الناهبين المتاجرين بارتداء الزي الديني الطاهر لتغطية موبقاتهم التي تشرّعها لهم حضرتك من دون أن يرفّ لك جفن للطعن بكرامة وعزة وطهارة هذا الزي الشريف”. وأضاف: “شرعية سماحته من طهره وديانته وبياض كفّه وتضحيات أهله وناسه من شهداء أطهار… من سيرته النقية التقية….

وتوجّه ارسلان إلى جنبلاط بالقول: قف عند هذا الحدّ وسيرة مشايخنا ما تجيبها على لسانك وخلينا بالسياسة… لح يضل في كبار بالدنيا والدين إن شئت أم أبيت هذه الطائفة إلها راعي صالح وفيها سر وقبلتها التوحيد

وكانت معلومات أفادت بأنّ إجراءات استثنائية اتخذت من الدولة السورية، في ما يخصّ رجال الدين الدروز الذين سيزورون سوريا قادمين من لبنان، بعدما تم الكشف عن حالات عدّة لبعض مرتدِي زيّ الدين الدرزي ومنتحلي صفة رجال الدين.

Post Author: SafirAlChamal