السنيورة لن يدخل أي سجن… مرسال الترس

احتلت المهاترات والاتهامات حول محاربة الفساد هذا الاسبوع المرتبة الأولى في مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً منذ المؤتمر الصحافي الذي عقده النائب حسن فضل الله والرد عليه عبر المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة الذي عقد بالامس مؤتمراً صحافياً حول هذه المسألة التي تشغل الرأي العام اللبناني منذ ثلاثة عقود.

وفي خضم هذه المعمعة أصرّت بعض الحسابات في تلك المواقع على الترويج بأن الرئيس السنيورة سيدخل السجن لا محالة، إذا ما تواصلت إجراءات مكافحة الفساد، الأمر الذي حفّز حسابات أخرى على الرد بقساوة وباتهامات تطال رموزاً في الشوارع الأخرى.

في غضون ذلك يرى العديد من المراقبين أن كل ما يجري في هذا الاطار لا يعدو كونه ترددات حجر على صفحة مياه لا بد أن تزول عند أول منعطف، لأن سيف محاربة الفساد إذا ما أتيح له أن يفعل فعله فلن يُبقي للصلح مطرح، خصوصاً وأن هذه المنظومة تسرح وتمرح منذ عدة عقود وليست وليدة الساعة، وبالتالي فقد تعودنا في لبنان على الهبات الموسمية التي تتلاشى بوجود التركيبة الطائفية والمذهبية في البلد والتي سيجري تحريكها بقوة عند الضرورة. أضف الى ذلك التغطيات الخارجية التي تؤمن الحماية للجميع.

وعلى هامش ذلك يتذكر المتابعون الرواية التي سردها منذ سنوات الوزير السابق محسن دلول الذي يمت بصلة قرابة لآل الحريري (نجله نزار متزوج من إحدى كريمات الرئيس الشهيد رفيق الحريري)، فروى في لقاء تلفزيوني إنه كان في عداد وفد وزاري واداري مع الرئيس الشهيد الى واشنطن، وفي طريق العودة سأله الرئيس رفيق الحريري:ماذا لفتك في زيارتنا؟  فسعى دلول لتحليل الموقف بشكل عام. وما كان من الرئيس الحريري الاّ أن قاطعه قائلاً: ألم تلاحظ أن الاميركيين ابدوا أهتماماً بالسنيورة أكثر مني؟ فاستغرب دلول الاستنتاج ولكنه منذ ذلك الحين كان يأخذ ذلك الجواب بعين الاعتبار.

في غضون ذلك توقف المراقبون عند ما غرّد به وزير الداخلية السابق النائب نهاد المشنوق فكتب:الرئيس السنيورة قامة وطنية كبيرة لا تطالها الشبهات. الامر الذي سمح للمراقبين بطرح أكثر من تساؤل حول مستوى حركة تيار المستقبل وردود فعله ليُبنى على الشيء مقتضاه.

فهل سيُلبي الرئيس السنيورة أو سواه من الوزراء والنواب وكبار المسؤولين مثلاً أي دعوة للاستماع اليهم كشهود أمام أي لجنة نيابية أو هيئة قضائية؟.. من هنا تبدأ القصة!.


مواضيع ذات صلة:

  1. نديم الجميل… والاتجاه لتكوين حزب جديد..؟… مرسال الترس

  2. هل صحيح ما يقال عن خلفيات أموال ″سيدر″؟… مرسال الترس

  3. الثقة الحقيقية.. لدى إقتلاع الفساد… مرسال الترس


 

Post Author: SafirAlChamal