الحادث المأساوي في محطة قطار مصر يحرك الفنانين

بعد الحادث الأليم الذي وقع صباح الأربعاء في محطة مصر، خرج عدد من الفنانين لنقل تعازيهم للشعب المصري في الضحايا، مستغلين منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك.

بعض الفنانين قدم توصيات معينة وبعضهم دعا إلى التبرع بالدم، واكتفى بعضهم بالتعزية.

وكتب نبيل الحلفاوي عبر حسابه على ″تويتر″: ″لعل الحادث المأساوي اليوم يصحح لنا حجم أزمات أتفه كثيرا من مصائر البشر… رحم الله الضحايا ولطف بالمصابين”. مضيفاً: “لابد من حل جذري.. لست متخصصا لكن إن كان الحل يفوق إمكانياتنا فلنتشارك مع هيئة أجنبية بصيغة مناسبة يحددها المتخصصون. السكك الحديدية عصب رئيسي للمواطنين والمستثمرين والسياحة″.

فيما دعا الفنان أمير كرارة الشعب المصري لسرعة التبرع بالدم لصالح مصابي الحادث، وكتب عبر حسابه الشخصي على ″تويتر″: ″خالص التعازي لأهالي ضحايا محطة مصر، وربنا يصبرهم يارب″. مضيفاً: ″وياريت أي حد قريب من مستشفى القصر العيني أو الهلال الأحمر يروح يتبرع بالدم.. ربنا يحفظ مصر وأهلها من كل شر″.

فيما نشر الفنان محمد رمضان عبر صفحته الشخصية على ″فيسبوك″، صورة من موقع الحادث وكتب: ″حسبي الله ونعمة الوكيل .. اللهم ارحم كل طفل وسيدة ورجل ليس لهم ذنب في أي شيء″.

وكتب محمد هنيدي تغريده عبر حسابه على تويتر للتعازي جاء فيها: ″البقاء لله في كل أهلنا وربنا يرحمهم ويرحمنا جميعا″.

وكتبت الفنانة هند صبري، عبر حسابها على تويتر: ″صباح حزين.. ربنا يرحم شهداء محطة مصر، ويصبر أهاليهم ويشفي المصابين ويحمي أهالينا في كل الوطن العربي″.

فيما كتبت المطربة شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على تويتر: ″إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اشف كل مصاب في حادث #محطة_مصر ويصبر أهالي الضحايا ويسكنهم فسيح جناته″.

ونشرت المطربة كارمن سليمان عبر حسابها على تويتر تغريدة لتعزية الضحايا والمصابين جاء فيها: ″لا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يرحم شهداء حادث القطار النهاردة، و ربنا يغفر لهم و يصبر أهاليهم يا رب″.

وكان الحادث قد وقع صباح الأربعاء 27 فبراير بعد انحراف جرار قطار، واصطدامه بكتل خرسانية وانفجاره، ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين.

 وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن عدد ضحايا حادث حريق محطة مصر بلغ 20 متوفيا و٤٣ مصابا، منهم ١٥ خرجوا من المستشفيات.

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي صرف تعويضات 80 ألف جنيه لأسر المتوفين وحالات العجز الكلي، و25 ألف جنيه للمصابين. 


Post Author: SafirAlChamal