قطاع المرأة

قطاع المرأة في “تيار العزم” زار المكتبة الوطنية في بيروت

إحياء لليوم العالمي للغة الأم، نظم قطاع المرأة في تيار العزم، زيارة هي الأولى من نوعها إلى المكتبة الوطنية في بيروت، والتي افتتحت رسميا مطلع العام الجاري، وهي تضم 300 الف كتاب موزعين على مساحة اجمالية تصل الى 18 الف مترا مربعا.

تشكل المكتبة الواجهة الثقافية للبلاد، وهي لم يقتصر وجودها على الكتب الحديثة والقديمة فحسب، بل هي مجهزة بأحدث التكنولوجيات، وبالقاعات والمساحات.

وبعد جولة للوفد في قاعات المكتبة المتنوعة، إعتبرت مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم  جنان مبيض خلال اجتماعها مع مدير المكتبة العام حسان عكرا بحضور ومشاركة الوفد، أن المكتبة هي ″صرح ثقافي مهمّ يُبرز التنوّع الثقافي في البلاد″. أمّا عكرا فأكّد سعادته بهذه الزيارة التي تدلّ على وجود أناس ما تزال تكترث للثقافة في المكتبة التي تعدّ واجهة ثقافية تحافظ على النتاج الفكري اللبنانيّ″.

وعن الشروط التي تسمح في إيداع الكتب في المكتبة، يقول عكرا إن:″ كل دراسة دكتوراه أو موضوع يتناول لبنان، كما أي كتاب يُصدره كاتب لبناني، لا بدّ من إيداع ثلاث نسخ منه في المكتبة، بغية ترك ذاكرة لا للتاريخ فحسب، بل نحسب للمستقبل″.

وبعد انتهاء الاجتماع الذي تخلله مشاركة الوفد مع عكرا عبر طرح أسئلة عدّة واستفسارات عن المكتبة، التقطت في نهاية الزيارة صورًا تذكارية مع عكرا أمام المكتبة.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *