من جديد طفل يعاني من تضخم في الكبد على باب مستشفى في عكار

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يظهر والد الطفل محمد البس الذي يعاني من تضخم بالكبد والعضل والطحال وإلتهابات حادة، وهو يناشد وزير الصحة جميل جبق التحرك بعدما رفضت المستشفى استقبال ابنه على الرغم من امتلاكه بطاقة تخوّله الدخول لأي مستشفى متعاقد مع الوزارة.

ولاحقا اصدر مركز اليوسف الاستشفائي في عكار بيانا اوضح فيه ما حصل مع الطفل محمد وجاء في البيان:

يهم ادارة “مركز اليوسف الاستشفائي” في حلبا أن توضح حقيقة ما جرى مع الطفل محمد خالد البس، فتلفت الى أن أي مريض يدخل الى طوارئ المستشفى تقوم المستشفى بالتواصل مع الجهة الضامنة التي ينتمي اليها، والتي تطلب اجراء الفحوص المخبرية والشعاعية اللازمة لتحديد وضعه، وتنقل المستشفى المعلومات الى الطبيب المراقب من قبل الجهة الضامنة الذي يقرر ان كان المريض يحتاج الدخول لتلقي العلاج ام لا.

واضاف البيان: هو تماما ما حصل اليوم مع الطفل محمد خالد البس، إذ أن ادارة المستشفى تواصلت مع طبيب الصحة المراقب الذي طلب اجراء الفحوص اللازمة، ولكن عائلة الطفل رفضت الأمر مع اصرارها على ادخاله، وعندما عاينه طبيب الأطفال أكد أن وضعه مستقر ويعاني من الرشح.

وختم البيان: يهمنا أن نوضح أن ليس لمركز اليوسف الاستشفائي أي علاقة بما يجري من سجال وهي تلتزم بالعقود الموقعة مع كل الجهات الضامنة.

Post Author: SafirAlChamal