تعادل سلبي بين ليون وبرشلونة.. وبين ليفربول والباير

تأجل حسم كل من مباراتي ليون وبرشلونة، وليفربول والبايرميونخ الى اياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث انتهت كلتا المباراتين بالتعادل السلبي.

الباير يفرض التعادل السلبي على ليفريول

لعب نادي بايرميونخ صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني بعد دورتموند، منذ بداية المباراة بهدوء تام وذكاء، حيث عمل على امتصاص فورة وحماس لاعبي نادي ليفربول المتعطشين للفوز وخطف النقاط الثلاث خصوصاً أنهم يلعبون على أرضهم وأمام جمهور متعصب يصعب ارضاءه.

استحوذ لاعبو الباير على الكرة بشكل سلبي، حيث لم يستطيعوا أن يترجموا أي هجمة الى أهداف في مرمى ليفربول، ولكن انعكس هذا الإستحواذ السلبي الى جانب اعتمادهم دفاع محكم باغلاقهم كل المساحات ايجاباً لصالح النادي الألماني لجهة حرمان لاعبي نادي ليفربول من السيطرة على الكرة، واللعب بأريحية، وبالرغم من ذلك تمكن لاعبو ليفربول من صنع الفرص التي تفنن مهاجمو النادي الإنكليزي وعلى رأسهم ساديو ماني باضاعتها.

عمل لاعبو بايرميونخ على استغلال الضغط الهجومي الإنكليزي بشنهم هجمات مرتدة مباغتة، كان ينقصها السرعة والفعالية، حيث كانت سرعة دفاع ليفربول بالمرصاد ووقفت في وجه كل الهجمات الألمانية، ليخرج الفريقان من المباراة من دون أهداف ويتأجل الحسم الى دور الإياب في أليانز أرينا في ألمانيا.

تعادل سلبي بين ليون وبرشلونة

نجا لاعبو نادي ليون الفرنسي على أرض ملعب بارك أولمبيك، من بين انياب نادي برشلونة بخروجهم بأقل خسائر ممكنة بالتعادل من دون أهداف، والتي لا تعد بالنتيجة الجيدة للنادي الفرنسي خصوصاً أن مباراة قوية وصعبة تنتظره على أرض ملعب الكامب نو في اياب دوري أبطال أوروبا.

Post Author: SafirAlChamal