قيادة جديدة لحزب الكتائب.. وسامي الجميل رئيسا

إختتمت أعمال المؤتمر الكتائبي العام الواحد والثلاثين وتوّجت بيوم انتخابي طويل، أعلن الامين العام لحزب ″الكتائب″ نزار نجاريان محاطاً بالقيادة الحزبية الجديدة نتائجه، لافتا إلى أنّها كانت تتغيّر كل لحظة نظراً للنسب المتقاربة بين المرشحين، وهذا يدل على دينامية الحزب.

وقال: إنّ العدد النهائي للناخبين كان 395 من أصلهم اقترع 386 بما يمثل 97% من الهيئة الناخبة، وبالتالي من أصل 386 ناخب في الدورة الاولى كان على المرشح للمكتب السياسي أن يحصل على نصف عدد المقترعين زائداً واحد، أي 194 وفاز بالتالي 16 مرشحاً منذ الدورة الاولى هم: ايلي ماروني، بيار جلخ، جان زيلع، جورج جمهوري، جويل ابو عبود، روجيه ابي راشد، ريتا بولس، سمير خلف، سيرج ابو حلقة، سيرج داغر، شارل سابا، فادي الهبر، فادي عردو، لينا جلخ، مجيد العيلي وناجي صفير، مشيرا الى أنّ أعلى نتيجة كانت 302 صوتاً واقلّها 197.

وأعلن أنّ النائب سامي الجميّل فاز برئاسة الحزب بالتزكية وجوزيف ابي خليل بمركز النائب الاول وسليم الصايغ بمركز النائب الثاني.

وأشار نجاريان إلى أنّ طريق القيادة الحزبية باتت شبه كاملة ويبقى 6 أعضاء من المكتب السياسي لتكتمل القيادة الجديدة سينتخبهم الاعضاء الستة عشر الفائزون.

ولفت إلى أنّ لجنة الرقابة المالية فازت بالتزكية برئاسة غسان ضو كذلك مجلس الشرف الكتائبي برئاسة انطوان القاصوف مؤكدا ان هناك صفحة جديدة في تاريخ الحزب مع الخط السياسي الذي وضعه الرئيس سامي الجميّل والخطة الادارية والتنظيمية. وقال: إنّنا مقبلون على ورشة كبيرة ونحن متأملون بتلك الورشة للإنتقال بالحزب من موقع إلى أكبر بفضل الجهود الكتائبية.

Post Author: SafirAlChamal