raya 211

الوزيرة ريا الحسن: كإمرأة سأضفي لمسة جديدة على الوزارة

رأت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن من طرابلس أنه ″بالتضامن والتعاون يمكننا تحقيق الأفضل وإنجاز الكثير بغض النظر عن الخلافات السياسية″. وأشارت الى أنها ″كإمراة ستضفي لمسة جديدة على الوزارة التي كانت حكرا على الرجال″، لافتة الى ″أن العمل كثير والمسار طويل وأن الكل سيتحقق بالتعاون والتضامن″، مؤكدة أنها ″ستحمل التجربة التي خاضتها على مدى 3 سنوات في المنطقة الإقتصادية الحرة لتستمر في تحقيق النجاح لأجل كل لبنان″.

كلام الحسن جاء خلال إستقبالها وفودا رسمية ونقابية وأمنية وشعبية شمالية، في نقابة المهندسين في طرابلس، وإستهل اللقاء بكلمة من النقيب بسام زيادة، ثم ألقت الحسن كلمة شكرت فيها النقيب زيادة والحضور على حفاوة الإستقبال، وقالت: لكم مني كل الشكر نقابة وأعضاء نقابة وسعادة محافظ ورؤساء البلديات وكل الحاضرين. لقد نسجت في نقابة المهندسين علاقات طيبة وإستطعنا معا إنجاز أعمال كبيرة خصوصا ما يتعلق بالمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس حين كنت رئيسة لها.

أضافت: أشكركم جميعا لانكم قدمتم لي قاعة هذه النقابة لهذه المناسبة، وعلى الرغم من هذه الفرحة، فإنني آسفة لأنني مضطرة للتخلي عن منصبي في المنطقة الإقتصادية الذي قضيت فيه 3 سنوات ونصف من التعاون معكم، وهذا برأيي، دليل على ان التعاون وشبك أيدينا بعضنا ببعض يسهم برفع المستوى الوطني. وأرى اليوم انه بالتعاون والتضامن وبغض النظر عن الخلافات السياسية او المواقف التي نأخذها نستطيع عمل الكثير اذا وضعنا الاعتبارات الجانبية جانبا.

وتابعت: لدينا عمل كثير وتحد كبير لان هذه الوزارة كبيرة جدا. وقد قال لي سعادة المحافظ ان استلام الوزارة هو تحد كبير لي لكوني امرأة ولكن اؤكد ان ذلك يساعد على اضافة لمسة جديدة على الوزارة التي كانت حكرا للرجال.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.