azm qalamon

العزم تكرّم الشيخ رفعت الفرخ لنيله الدكتوراه في الأدب العربي

لمناسبة نيله شهادة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها من جامعة الجنان بطرابلس، أقامت ″جمعية العزم والسعادة الاجتماعية″ حفلاً تكريمياً للشيخ رفعت الفرخ، قدمه مسؤول القسم الديني في دائرة أوقاف طرابلس الشيخ فراس بلوط، وذلك في مقر مركز “العزم” في القلمون. 

حضر الحفل المشرف العام على جمعية ″العزم والسعادة الاجتماعية″ د.عبد الإله ميقاتي، مسؤول مركز ″العزم″ في القلمون سامر الحاج، مسؤول القطاع الديني في الجمعية الشيخ مروان شندب، رئيس بلدية القلمون طلال دنكر على رأس وفد من أعضاء البلدية، إضافة إلى لفيف من مشايخ المنطقة وفعالياتها الاجتماعية والثقافية. 

بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ د.خالد بركات، ألقى مسؤول مركز جمعية العزم والسعادة الاجتماعية في القلمون سامر الحاج كلمة أشاد فيها بالشيخ الفرخ، وقال: “منذ عشر سنوات، وفي يوم الجمعة الواقع في 28 تشرين الثاني من العام 2008، افتتح الحاج طه ودولة الرئيس نجيب ميقاتي مركز جمعية “العزم والسعادة” في القلمون. الذي يضم المسجد الجامع وهذه القاعة التي استضافت الكثير من المناسبات الاجتماعية والتربوية والصحية والثقافية في هذه البلدة الطيبة، ومعها هذا المبنى الذي استضاف ويستضيف أزهر طرابلس، الذي تخرج ويتخرج منه العديد من طلبة العلم.

وأضاف: ها نحن نجتمع مجدداً في قلمون العلامة الشيخ محمد رشيد رضا رحمه الله، لنكرم رجلاً من رجالات القلمون وعلمائها، عنيت به الشيخ الدكتور رفعت الفرخ، الذي نال شهادة الدكتوراه في الأدب العربي من جامعة الجنان، ليضيف بها علماً ونوراً على علمه الشرعي الذي يستفيد منه المجتمع عموماً، وأهل القلمون خصوصاً.

وتابع: ما أحوجنا في هذه الأيام التي تراجع فيها الاهتمام بلغة الضاد، إلى هذه الهمم التي تعيد للغتنا ولغة القرآن، رونقها وحضورها، في التربية والتعليم والحياة الاجتماعية.

ثم القى الدكتور المكرم كلمة نوه فيها بجهود العزم في مختلف المجالات، لا سيما القطاع الديني، شاكراً للرئيس ميقاتي جهوده في سبيل تنمية المجتمع وتعزيز روح الوسطية التي تمثل جوهر الإسلام الحق. 

ختاماً، قدم الدكتور ميقاتي درعاً تكريمياً للدكتور الفرخ، وتخلل الحفل باقة من الأناشيد الإسلامية للشيخ يوسف الديك.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.