wasat mostaqel

الوسط المستقل تجتمع برئاسة ميقاتي وحضور افيوني

عقدت ″كتلة الوسط المستقل″ إجتماعاً برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي وحضور كل من الوزير السابق النائب جان عبيد، الوزير السابق النائب نقولا نحاس، والنائب الدكتور علي درويش. كما حضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني.

وقد رحب اعضاء الكتلة بالوزير افيوني وتمنوا له التوفيق في مهمته الجديدة معربين عن ثقتهم بأنه سيحمل الى الحكومة هواجس وتطلعات جيل الشباب في كل لبنان لا سيما في طرابلس والشمال  وستكون له إضافات قيمة على الشان العام. 

بدوره شكر الوزير افيوني الرئيس ميقاتي وأعضاء الكتلة على ثقتهم .وأكد انه سيكون على قدر الامال والمسؤوليات وسيتعاون مع كل مكونات الحكومة لتحقيق تطلعات اللبنانيين. 

الرئيس ميقاتي

وخلال الاجتماع دعا  الرئيس ميقاتي الى تعويض التاخير الذي حصل في عملية تشكيل الحكومة بالعمل الجاد والانتاج والانجاز، لمواجهة  الاستحقاقات الكثيرة التي تنتظرنا لا سيما منها الاصلاحات الاساسية التي تشكل حافزا لدعم المجتمع الدولي للبنان وفق ما تم الاتفاق عليه في مؤتمرسيدر واحد.

وقال : بقدر ما يشكل الانتاج المضاعف فرصة لتعويض ما فات ، بقدر ما يجب وقف الخلافات والمناكفات داخل الحكومة كاساس للمعالجة الصحيحة والانتاجية المفيدة، بعيدا عن سياسة الاستئثار والتفرد التي نرى مؤشراتها في بعض المواقف التي سمعناها خلال الايام التي تلت عملية التشكيل .

أضافالاقتصاد بحاجة الى علاج فعلي وليس الى مجرد مسكنات او خطوات خجولة متفرقة، وهذا الامر يتحقق من خلال تغيير السلوك والمنهجية والالتزام الفعلي بمكافحة الفساد ووقف الهدر

وتطرق الى  موضوع طرابلس فقال:نطالب بأن تكون لطرابلس حصة اساسية ليس فقط في البيان الوزاري بل بالممارسة والتطبيق من خلال الافراج عن المشاريع الموضوعة في الادراج، وتنفيذ المشاريع التي تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية في المدينة. وللمناسبة فاننا نناشد  وسائل الاعلام بان تساهم معنا في اظهار صورة طرابلس بموضوعية صادقة تظهر جمالية المدينة وعيشها الآمن .

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.