مبادرة لتدريب وتوظيف مجموعة من الخريجين في عكار

اقامت الجمعية اللبنانية للانماء الريفي LRD بالشراكة مع المركز الرقمي الفرنكوفوني التابع لمكتب الادارة الاقليمية في الشرق الاوسط AUF و بالتعاون مع الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT من ضمن الخطة الاستراتيجية لانماء محافظة عكار ودعم العمل عن بعد وتمكين الشباب، مبادرة لتدريب وتوظيف مجموعة من الخريجين بمجال البرمجة وذلك عبر التدريب المنتهي بمباراة لاختيار الافضل.

خلال شهر سيتم اعطاء المتدربين برامج متطورة للذكاء الاصطناعي والعمل عن بعد، وبحسب النتائج ستتكرر التجربة مما سيساهم بوضع عكار على خارطة المناطق الغنية بالطاقات البشرية لخدمة برامج التحول الرقمي ببلدان المنطقة.

شارك بانطلاق البرنامج كل من المهندس جان موسى مدير شركة  Netways، الدكتور عماد القصعة مدير AUF في الشمال والدكتور يوشع خضر مدير الجامعة.

اوضح السيد موسى أهمية الثورة الرقمية التي نشهدها حاليا والفرص التي ستأتي بها الى المجتمعات الريفية وأمل ان يكون لكل المشاركين الفرصة لكي ينجحوا ويحصلوا على فرصة عمل.

ومن جهته، نوه د. قصعة، على دور الوكالة الجامعية التي تعنى بالشؤون الجامعية فيما خص المجال التكنولوجي  والرقمي ومواكبة الطلاب الجامعيين والشباب لتمكينهم للدخول في سوق العمل.

lrd

Post Author: SafirAlChamal