من هي الوزيرة فيوليت خير الله الصفدي؟

عينت السيدة فيوليت خيرالله الصفدي وزيرة دولة لشؤون تأهيل الشباب والمرأة في الحكومة الجديد، وهي من مواليد 20 أيلول 1981، متأهلة من الوزير والنائب السابق محمد الصفدي، وأم لولدين هما جان بيار وماتيو سلوان.

ـ متخصصة في إدارة الأعمال الدولية من جامعة سيدة اللويزة.

ـ تتابع حاليا دراسات عليا في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية من جامعة سيدة اللويزة.

ـ تشغل منذ العام 2010 منصب المدير التنفيذي لـ″مجموعة الصفدي القابضة″.

ـ ترأس حاليا جمعية ″اكيد فينا سوا″ و″جمعية صفدي الثقافية″ و″مركز الصفدي الثقافي″.

ـ عملت كمستشارة إعلامية في وزارتي الاقتصاد والمالية من العام 2010 حتى العام 2014.

ـ انطلقت عام 2000 بمسيرتها الاعلامية من ″المؤسسة اللبنانية للارسال″ حيث عملت كمذيعة برامج ثم كمذيعة لنشرة الأخبار المسائية ومقدمة برامج على محطة ″الام تي في″ حتى العام 2011.

ـ حائزة على شهادة تنفيذية في القيادة العامة، التفاوض وصنع القرار من جامعة هارفرد.

ـ حائزة على شهادة تدريب في مجال إتيكيت العمل من المدرسة البريطانية للآداب.

تشغل المناصب التالية: عضو في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، عضو في مجلس الأمناء في جامعة سيدة اللويزة، نائب رئيس جمعية الأهل لدعم التوحد ، عضو في المجلس الإداري النسائي لبرنامج المرأة والسياسة العامة في كلية كينيدي في جامعة هارفارد.

وكانت الوزيرة الصفدي غردت اثر اصدار مراسيم الحكومة الجديدة على تويتر قائلة: “بقدر سروري بأنه اسندت الي  مهمة العمل على تأهيل الشباب والمرأة اقتصاديا واجتماعيا بقدر ما أشعر  بالمسؤولية الكبيرة التي ألقيت على عاتقي، وانطلاقا من هذه المسؤولية اتعهد بأن ابذل كل الجهود من اجل تثبيت الشباب في أرضهم وتعزيز قدرات المرأة، بالتعاون مع الجهات المحلية والاقليمية والدولية. شكرا لرئيسي الجمهورسة والحكومة لثقتهما.. وانحني امام داعمي الاول وملهمي الاول زوجي محمد الصفدي.

Post Author: SafirAlChamal