قطر تحمل آمال العرب في نهائي كأس آسيا.. أمام اليابان… عزام ريفي

شارف كأس آسيا 2019، بنسخته الإماراتية على الإنتهاء، حيث لم يتبق سوى مواجهة وحيدة وأخيرة عند الساعة الرابعة عصراً من يوم الجمعة، تجمع حامل آمال العرب المنتخب القطري المصنف 93 عالمياً والذي يخوض أول نهائي له في تاريخ مشاركاته الآسيوية، ضد أحفاد الساموراي منتخب اليابان الذي يحتل المركز 50 عالمياً والذي يمتلك تاريخا عريقا آسيوياً وخبرة واسعة في النهائيات.

يستضيف المباراة النهائية التي من المتوقع أن تكون قمة نارية، قوية فنياً، بدنياً وتكتيكياً، ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، الذي يتسع الى نحو 80 ألف مشجع، والذي من المنتظر أن يشهد حشدا جماهيريا كبيرا.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين يصب في مصلحة صاحب أكبر عدد ألقاب (4 ألقاب) الى جانب ايران وهو المنتخب الياباني الذي يسعى الى الانفراد بالصدارة بادراكه اللقب الخامس. التقى العنابي والساموراي في 10 مباريات فاز اليابان في  خمس منها، وقطر في اثنتين وتعادلا في ثلاث، سجل اليابان فيها 11 هدفاً، في حين سجلت قطر 10 أهداف.

أما بالنسبة لمشوار كل منتخب في البطولة فالكفة تميل لـ”العنابي” الذي اثبت عن مدى علو كعبه كروياً، بتقديمه أفضل نسخة له برأي المحللين الرياضيين، بأداء ثابت، ممتع، ومميز غير مسبوق، دفاعياً وهجومياً، حيث لم تتلق شباكه أي هدف منذ بداية البطولة، في المقابل قام بتسجيل 16 هدف وهو أكبر عدد أهداف في البطولة الحالية، ستة منها كانت في مرمى المنتخب الكوري الشمالي. في حين كانت بداية مشوار منتخب اليابان بطيئة حيث فاز في المباراة الإفتتاحية على تركمنستان بنتيجة (3-2)، ليتحسن من بعدها أدائه تدريجياً، حتى استطاع لاعبو الساموراي اقصاء المنتخب الإيراني الذي كان مرشحا قويا للوصول الى المباراة النهائية، وذلك في نصف النهائي بنتيجة كبيرة (3-0). سجل المنتخب الياباني في البطولة 11 هدفاً واستقبل ثلاث.

تعد قطر الأقرب نسبياً لخطف لقب كأس آسيا بالإعتماد على أرقام واحصاءات البطولة الحالية، وبامتلاكها منظومة متكاملة على الصعد كافة، بالإضافة الى أنها تضم في صفوفها هداف البطولة بثمانية أهداف المعز علي وأفضل لاعب في آسيا لسنة 2018 اللاعب عبدالكريم حسن، ويبقى على المنتخب القطري أن يعرف كيف يتعامل مع المباراة النهائية التي يخوضها آسيويا للمرة الأولى، وأن يدخل الفرحة الى قلوب العرب الذين يضعون ثقتهم الكاملة فيه، خصوصا أن منتخب اليابان لديه خبرة واسعة في النهائي، ويرغب لاعبوه بالانفراد في الصدارة باحرازهم اللقب الخامس القياسي.

فلمن سيكون الحسم؟ هل ستترجم قطر جهودها وتكتب التاريخ باحرازها أول لقب آسيوي لها، تعيد فيه الكأس الى خزائن العرب؟ أم أن اليابان سيكون لها رأيا آخر..


مواضيع ذات صلة: 

  1. لبنان يخرج من كأس آسيا مرفوع الرأس.. هدف واحد حال دون تأهله… عزام ريفي

  2. كأس آسيا: أخطاء تحكيمية بالجملة.. وعشرة منتخبات الى الدور الثاني… عزام ريفي

  3. هل من المنطق أو العدل مباراة القمة بين الرياضي والشانفيل غير منقولة على التلفاز؟… عزام ريفي


 

Post Author: SafirAlChamal