بالفيديو: تويني بحث مع درويش في موضوع مكافحة الفساد: للاقتصاص من الفاسدين لأي فئة انتموا

إستقبل وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني في الوزارة، عضو كتلة الوسط المستقل النائب د. علي درويش وبحثا في مواضيع مكافحة الفساد.

وقال النائب درويش، بعد اللقاء: ″نعتبر موضوع مكافحة الفساد موضوعا أساسيا في البلد ويأخذ حيزا كبيرا في مسائل البحث وواجب علينا أن نعطيه الأهمية لأن الهدر كبير وهذا كله يعود الى تفشي الفساد. وأخذنا برأي معالي الوزير تويني حول كيفية إعطاء هذا الموضوع الحيز الصحيح وخصوصا ان كتلة الوسط المستقلة تعتبر أنه واجب عليها المساهمة في عملية مكافحة الفساد انطلاقا من نقطة بداية معينة. وتضع هذا الأمر برسم جميع المسؤولين لأن كل اللبنانيين يعتبرون أن الفساد هو من المعضلات الأساسية في البلد″.

واضاف درويش: هذه الوزارة يجب أن تكون من بين الوزارات الأساسية لما لها من دور أساسي في مكافحة الفساد داعياً الى تعزيز الشفافية وثقافة مكافحة الفساد.

وتابع: ندعم الوزير تويني ليبقى بهذا الزخم ولإطلاق عناوين حول كيفية الخروج من هذا الكم الهائل من الفساد الذي تعانيه البلاد.

وحذّر درويش الفاسدين قائلاً ان الموظفين لأية فئة انتموا يجب ان يكونو قدوة اما الفاسدين وجب الاقتصاص منهم.

بدوره، أشار تويني خلال اللقاء ان النائب د. علي درويش من بين النواب القلائل الذين زاروا هذه الوزارة، شاكرا إياه على قدومه وتعاونه، مؤكداً أن منطقة الشمال هي منطقتنا جميعا، وسيكون هنالك تعاون لمكافحة الفساد.

Post Author: SafirAlChamal