نهائي كأس آسيا بطرف عربي.. هل يكون اللقب عربياً

فجر كل من المنتخب العنابي القطري ومنتخب الإمارات المضيف مفاجأة من العيار الثقيل لم تكن متوقعة من قبل أكثر المحللين الرياضيين تفاؤلاً، في ربع نهائي بطولة كأس آسيا، حيث أقصت قطر وصيف النسخة الماضية منتخب كوريا الجنوبية، وأقصت الإمارات البطلة أستراليا، بنفس النتيجة (1-0)، ليضربا موعداً نارياً في نصف نهائي عربي بامتياز، يحافظا من خلاله على آمال وحظوظ العرب بالتتويج بلقب البطولة.

كتب منتخب قطر التاريخ بتأهله لأول مرة في مشاركاته في بطولة آسيا الى الدور نصف النهائي، في المقابل أفضل نتيجة لمنتخب الإمارات كانت احتلاله المركز الثالث في بطولة آسيا السابقة 2015.

قمة عربية قوية في نصف نهائي بطولة كأس آسيا، يضمن من خلالها طرفي المواجهة وجود منتخب عربي في نهائي البطولة. جمع المنتخب القطري والإماراتي تاريخ طويل من المواجهات عددها 28 مباراة، حقق المنتخب القطري الفوز في 12 مباراة، في حين فاز منتخب الإمارات في 9 مباريات، وتعادل المنتخبان في تسعة. أربعة فقط من هذه المواجهات كانت في كأس آسيا تقاسم المنتخبان الفوز فيها بفوزين لكل فريق، آخر المواجهات كانت في النسخة السابقة 2015، فاز المنتخب الإماراتي فيها بنتيجة كبيرة (4-1).

فهل تعيد الإمارات سيناريو نسخة أستراليا وتستفيد من عامل الأرض لتتأهل بذلك الى نهائي  كأس آسيا لأول مرة في تاريخها؟ أم ستتسلح قطر بتاريخ المواجهات الذي يصب في مصلحتها لتكتب تاريخا جديد بعد وصولها الى نصف النهائي، بتأهلها لأول مرة الى نهائي كأس آسيا؟ يصعب توقع الفائز كون المنتخبين قدما مستوى كبيرا وأداء رجوليا طيلة البطولة، ولكن الأهم من معرفة أو توقع اسم المنتخب الذي سيفوز، هو أن كأس آسيا سيشهد نهائي بطرف عربي، فهل سيكون لقب البطولة لهذه السنة عربياً؟.

Post Author: SafirAlChamal