asia 1

الأردن وعُمان يودعان كأس آسيا.. وتأهل كل من الصين، فيتنام وايران الى ربع النهائي

انتهى اليوم الأول من الأدوار الإقصائية، بالكشف عن أول مواجهة في الدور ربع النهائي من بطولة آسيا 2019، والتي ستجمع منتخب إيران الذي فاز على عُمان، بمنتخب فيتنام الذي أقصى منتخب الأردن. فيما ينتظر منتخب الصين، الفائز في المواجهة القوية بين السعودية واليابان، ليواجهه في الدور ربع النهائي.

تأهل منتخب فيتنام الذي انتقل الى الدور الثاني ضمن لائحة أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، الى ربع نهائي بطولة كأس آسيا بتحقيقه فوزا مفاجئا على منتخب الأردن بطل المجموعة الثانية، بعد ذهاب المباراة الى الشوطين الإضافيين، ومن بعدها الى ركلات الحظ الرجيحية التي انتهت بنتيجة (4-2) لفيتنام، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

كان التقدم لمصلحة الأردن عن طريق اللاعب بهاء عبد الرحمن في الدقيقة (39) من ركلة حرة، قبل أن يعادل المنتخب الفيتنامي النتيجة بواسطة اللاعب كونغ فونغ نغوين في الدقيقة (51).

فيما حققت الصين فوزاً مثيراً على تايلاند، بعد أن كانت متأخرة في النتيجة (1-0) لصالح تايلاند بواسطة اللاعب سوباتشاي جايديد في الدقيقة (31)، عادلت الصين بتسجيلها هدفا عبر اللاعب زهي شياو  في الدقيقة (67)، ليعود اللاعب غاو لين ويضيف هدف الفوز عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (71)، لتنتهي المباراة بتأهل الصين الى ربع النهائي بفوز بنتيجة (2-1) على تايلاند.

كمل أقصت إيران المنتخب العماني بتسجيلها هدفين، عن طريق اللاعب علي رضا جهانبخش في الدقيقة (32) واللاعب أشكان ديجاغاه في الدقيقة (41) عن طريق ركلة جزاء، لتتأهل ايران الى ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2019.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.