حرب إفتراضية بين المردة والتيار الوطني الحر؟… ديانا غسطين

لم يكد يصدر البيان الختامي للقاء التشاوري الماروني في بكركي، حتى اشتعلت جبهة مواقع التواصل الاجتماعي بردود الفعل على تصريحات رئيس تيار ″المرده″ سليمان فرنجيه التي خرقت هدوء الاجتماع، قاطعة الطريق على كل من يحاول أو تسوّل له نفسه التفرّد بالقرارات المتعلقة بالمسيحيين.

″لم نأتِ الى هنا لدعم الثلث المعطل لرئيس الجمهورية، الحكومة ″بتمشي″ اذا بيتخلّى التيار عن اسم واحد، ويجب التخلي عن الوزير الحادي عشر لأن حزب الله صبور ولن يتراجع″. جملتان كانتا كفيلتين لينال فرنجيه دعم مختلف الاحزاب المسيحية، إضافة الى النواب المستقلين من جهة، والى إشعال الحرب الكلامية بين مناصري ″المرده″ و″التيار الوطني الحر″ من جهة أخرى.

الحرب الافتراضية، اشعلتها تغريدة للمحامية مي خريش اعتبرت فيها ان الزعيم الماروني الذي يطالب بالتنازل، هو زعيم خانع. وصفة الخنوع، سترافقه حتى لو تبوّأ موقع الرئاسة… #بكركي، مستتبعة بسيل من الردود التي طالت زعيم المرده”، وقد قوبلت هذه التغريدات من المقلب الآخر بهاشتاغ #طار_العهد الذي اطلقه شباب المرده ليصبح في غضون ساعتين الاكثر تداولاً عبر تويتر. حيث جاء الرد على تغريدة خريش من سامر عنتر الذي كتب: ما بين الخنوع، الذي امتهنتموه لعقود، والعربدة السياسية التي تمارسونها اليوم، سنواجه حتماً إستئثاركم وتسلطكم وابتزازكم للبنانيين. فقد طفح الكيل والبلد منكم! #طار_البلد.

في حين تساءل منسق الشؤون النقابية في المرده المحامي غابي يمين عن يلي عم يطالب بحقوق المسيحيين، كان عايش بلبنان من الـ 75 الى الـ90؟؟.. أكيد لأ، لأنه ما تعلم شي من كل يلي صار ولا حيتعلم  #طار_العهد.

وعلى الرغم من ان الهجوم على فرنجيه ارتفعت وتيرته لتتخطى الحدود، الا ان هاشتاغ “#طار_البلد” توسع ليشارك فيه ناشطو التواصل الاجتماعي على اختلاف فئاتهم واحزابهم لا سيما الممتعضون من ممارسات التيار الوطني الحر.

وقال أحد المغردين: لقد كان سليمان فرنجيه من خلال تصريحه الناري في بكركي الصوت الصارخ والمعبّر عن هواجس الجميع. فهل سيتلقّف المعنيون هذا الكلام ام انه سيتعاملون معه وكأنه لم يكن؟..


مواضيع ذات صلة:

  1. لقاء بكركي.. في عيون المشاركين فيه… ديانا غسطين

  2. القمة الاقتصادية العربية بين التأجيل والتطيير… ديانا غسطين

  3. في ذكرى استشهاده الأربعين… طوني فرنجيه نائبا في البرلمان… ديانا غسطين


 

Post Author: SafirAlChamal