هل يسجل منتخب الأرز انتصارا تاريخيا يضمن تأهله الى الدور الثاني؟

خطفت كل من البحرين وقيرغيستان بطاقتين من أصل البطاقات الأربع لأفضل منتخب في المركز الثالث، في حين تبقى بطاقتان يتنافس عليهما كل من لبنان فيتنام، عمان وتركمنستان. في حين يبقى منتخب فيتنام الأقرب لخطف البطاقة الثالثة بتعادله بالنقاط مع منتخب قيرغزستان، الذي كانت له أفضلية خطف البطاقة الثانية بفارق الأهداف.

أما بالنسبة لمنتخب لبنان فعليه أن يفوز بأربعة أهداف من دون رد على منتخب كوريا الشمالية، كي يضمن تأهله بشكل شبه رسمي وتاريخي لأول مرة للدور الثاني، من دون أن يدخل في حسابات المنتخبات الأخرى، الا اذا فجر المنتخب العماني مفاجأة بفوزه بنتيجة كبيرة على تركمنستان، يحرم من خلالها المنتخب اللبناني من الحلم والشعب اللبناني من فرحة التأهل الى الدور الثمن نهائي،  فهل يفعلها رجال الأرز ويسجلوا أول انتصار تاريخي لهم في كأس آسيا يضمن تأهلهم لأول مرة الى الدور الثاني؟.

حققت كوريا الجنوبية العلامة الكاملة بثلاث انتصارات ورصيد 9 نقاط بفوزها على الصين بهدفين من دون رد، في حين احتلت الصين المركز الثاني برصيد 6 نقاط. وسجل الأهداف لكوريا الجنوبية اللاعب أوي جو هوانغ من ركلة جزاء في الدقيقة (14) واللاعب مين جاي كيم في الدقيقة (51).

وتصدرت إيران برصيد 7 نقاط المجموعة الرابعة متفوقة بفارق الأهداف على العراق الذي يمتلك أيضاً 7 نقاط، بعد تعادلها مع الأخير في مباراة من دون أهداف، في استاد آل مكتوم في دبي.

كما اقترب منتخب فيتنام من خطف البطاقة الثالثة لأفضل منتخب في المركز الثالث بعد فوزه بهدفين على اليمن الذي ودع البطولة من دون أي نقطة وفي المركز الأخير ضمن المجموعة الرابعة. وسجل أهداف فييتنام كل من اللاعب لنغوين كوانغ هاي في الدقيقة (38) وهدف للاعب كيو نغوك هاي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (64).

في المقابل ضمنت قرغيستان برصيد 3 نقاط تأهلها ضمن لائحة أفضل أربع منتخبات في المركز الثالث بعد فوزها بتسجيلها ثلاثة أهداف مقابل هدف للفليبين آخر الترتيب ضمن المجموعة الثالثة.


مواضيع ذات صلة:

  1. كأس آسيا: أخطاء تحكيمية بالجملة.. وعشرة منتخبات الى الدور الثاني… عزام ريفي

  2. هل يبلسم منتخب لبنان جراح اللبنانيين بفوزه على منتخب قطر؟… عزام ريفي

  3.  كأس آسيا بكرة القدم ينطلق اليوم.. يا ربّ لبنان… عزام ريفي


Post Author: SafirAlChamal