رياح قوية مع غبار وثلوج على 600 مترا.. اليكم تفاصيل الطقس مع العاصفة ميريام

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انحسار للأمطار وارتفاع محدود بدرجات الحرارة ورياح بسرعة (65 كلم/س) تؤدي لظهور طبقات من الغبار تشتد تدريجيا خلال النهار لتبلغ ذروتها ليل الثلاثاء/الأربعاء سرعة تفوق 100 كلم/س. وحذرت الدائرة من خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الأشجار، لافتة الى أن موج البحر سيرتفع بين (5 و6 أمتار).

-الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط، يشتد تدريجيا يوم الثلاثاء ويتحول مساء لعاصفة (MIRIAM) تستمر حتى صباح يوم الخميس.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج بدءا من 1200 وما فوق.

الثلاثاء: غائم جزئيا مع انحسار للأمطار وارتفاع محدود بدرجات الحرارة ورياح بسرعة (65 كلم/س) تؤدي لظهور طبقات من الغبار تشتد تدريجيا خلال النهار لتبلغ ذروتها ليل الثلاثاء/الأربعاء، سرعة تفوق 100 كلم/س. مع التحذير من خطر تساقط اللوحات الاعلانية واقتلاع الأشجار كما يرتفع موج البحر بين (5 و6 أمتار).

الأربعاء: غائم فجرا مع رياح شديدة ترفع موج البحر (بين 6 و7 أمتار)، تتساقط أمطار غزيرة وزخات من البرد مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول وانجرافات التربة، تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1300 متر ويتدنى مستوى تساقطها مع الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة لتلامس 600 متر خاصة في أقصى الشمال.

-الحرارة على الساحل من 9 الى 18 درجة، فوق الجبال من درجة الى 12 درجة، في الارز من -2 الى 4 درجات، في الداخل من 4 الى 12 درجة.

Post Author: SafirAlChamal