كأس آسيا: أخطاء تحكيمية بالجملة.. وعشرة منتخبات الى الدور الثاني… عزام ريفي

عادت الأخطاء التحكيمية الفاضحة وغير المبررة لتكون محور جدل واسع بين عشاق كرة القدم عموماً والمحللين الكرويين خصوصاً، فبعد الأخطاء التحكيمية في مباراة لبنان وقطر، أهدى الحكم الماليزي الفوز لليابان باحتسابه ركلة جزاء غير صحيحة له سجل منها الأخير، وحرم في المقابل المنتخب العماني من ركلة جزاء صحيحة وواضحة في الدقيقة (45). فيما ضمن عشر منتخبات تقريباً تأهلهم الى الدور الثاني وهم: الإمارات، الأردن، الصين، كوريا الجنوبية، إيران، العراق، السعودية، قطر، اليابان، وأوزبكستان.

حققت قطر فوزا كاسحا وقاسيا على منتخب كوريا الشمالية، بفوزها بسداسية من دون رد، وهي النتيجة الأكبر حتى الآن في البطولة، ضامنةً تأهلها الى الدور الثاني من كأس آسيا 2019 برصيد 6 نقاط، الى أن تحدد المباراة المنتظرة بينها وبين السعودية متصدر وبطل المجموعة الخامسة، بينما يبقى لبنان وكوريا الشمالية بلا أي نقاط وبلا أهداف، مثلهم مثل اليمن والفيليبين. سجل للمنتخب العنابي اللاعب المعز علي أربعة أهداف بمفرده في الدقيقة (9)، (11)، (55)، (60) لينفرد في صدارة ترتيب الهدافين بخمسة أهداف، أما الهدفين المتبقيين فقد سجلهما اللاعب بوعلام خوخي في الدقيقة (43) وعبد الكريم حسن  في الدقيقة (68).

في المقابل استطاع المنتخب الياباني صاحب الأربعة ألقاب وهو العدد الأكبر، من التأهل الى دور الـثمن نهائي لكأس آسيا، بعد فوزه على منتخب عمان بهدف عن طريق ركلة جزاء غامضة سجلها اللاعب جينكي هاراغوتشي في الدقيقة (28).

لعب الحكم دوراً بارزاً في الفوز الذي حققه المنتخب الياباني، فبرأي الخبراء والمحللين الرياضيين، وعلى رأسهم خبير التحكيم في قناة “بي ان سبورت” الكابتن جمال الشريف، أن ركلة الجزاء لمنتخب اليابان كانت غير صحيحة، وكان المنتخب العماني يستحق ركلة جزاء في الدقيقة (45) بعد لمسة يد واضحة ومتعمدة من اللاعب يوتو ناغوتومو في منطقة الجزاء حولت مسار الكرة التي كانت متوجهة نحو المرمى وربما كانت تحولت لهدف محقق يعادل فيها المنتخب العماني النتيجة، ولكن قرار الحكم منع ذلك لتنتهي المباراة (1-0) لليابان.

فيما تصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن اليابان، بفوزها الكبير على منتتخب تركمانستان بنتيجة (4-0)، واللافت أن جميع الأهداف جاءت في الشوط الأول من المباراة، وبالتالي تأهلت الى الدور الثاني للمرة الخامسة على التوالي. سجل أهداف منتخب أوزبكستان اللاعب جافوخير سيديكوف في الدقيقة (17)، اللاعب ألدور شومورودوف هدفين في الدقيثة (24) و(42) و اللاعب جلال الدين ماشاريبوففي الدقيقة (40).


مواضيع ذات صلة: 

  1. هل يبلسم منتخب لبنان جراح اللبنانيين بفوزه على منتخب قطر؟… عزام ريفي

  2. كأس آسيا بكرة القدم ينطلق اليوم.. يا ربّ لبنان… عزام ريفي

  3. منتخب الأرز لكرة القدم يشارك للمرة الثانية في كأس آسيا… عزام ريفي


 

Post Author: SafirAlChamal