asiiaa

الصين وكوريا والأردن الى الدور 16، ولبنان تنتظره مباراة قوية ضد السعودية

ضمن ثلاثة منتخبات حتى الآن تأهلهم الرسمي الى الدور الـ16 لكأس آسيا، وهم: الأردن، الصين والوصيفة كوريا الجنوبية برصيد 6 نقاط لكل منهم، فيما ما يزال مصير تأهل بطلة النسخة السابقة أستراليا الى الدور الثاني معلقا بفوزها على المنتخب السوري. أما بالنسبة لمنتخب لبنان الذي ليس بحوزته أي نقطة حتى الآن، بعد الخسارة المريرة من منتخب قطر بهدفين للا شيئ، فتنتظره اليوم عند الساعة السادسة مساءً، مباراة قوية وصعبة أمام منتخب السعودية الخارج من انتصار كبير برباعية ضد كوريا الشمالية.

حققت بطلة النسخة السابقة أستراليا أولى نقاطها الثلاث في البطولة بفوزها على منتخب فلسطين بنتيجة (3-0) في الجولة الثانية من المجموعة الثانية على استاد راشد في دبي، وذلك بعد البداية المتعثرة أمام الأردن حيث خسرت بنتيجة (1-0). وقد سجل الأهداف لأستراليا كل من اللاعب جايمي ماكلارين في الدقيقة (18) وأوير مابيل في الدقيقة (20) وجيانو أبوستولوس في الدقيقة (90).

فيما تصدرت الصين مؤقتاً ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية التي بحوزتها 6 نقاط أيضاً في المركز الثاني، بعد فوزها على الفيليبين بتسجيلها ثلاثة أهداف من دون رد، بمجهود جبار من نجمها وو لي في المباراة التي جرت على استاد محمد بن زايد في ابوظبي. فيما ظلت الفيلبين في المركز الأخير من دون رصيد. وسجل اللاعب وو لي هدفين للصين في الدقيقة (40) و(66)، في حين سجل الهدف الثالث اللاعب وانغ دالاي في الدقيقة (80).

كما حققت كوريا الجنوبية وصيفة النسخة السابقة فوزاً مهماً بتسجيلها هدفا وحيدا في المباراة بواسطة اللاعب كيم مين جاي في الدقيقة (41) في مرمى منتخب قرغيزستان الذي بحوزته صفر نقاط، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس آسيا.

جدول مباريات اليوم

ڤيتنام تواجه ايران عند 1:00 ظهراً

اليمن تواجه العراق عند 3:30 عصراً

لبنان يواجه السعودية عند 6:00 مساءً

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *