بالتفاصيل هكذا سيكون الطقس في الايام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا صافيا إجمالا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وبقاء خطر الإنزلاق نتيجة تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1200 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الأولى. وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة حتى ظهر يوم الأحد، حيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي متمركز حاليا فوق ايطاليا مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة.

ملاحظة: لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ذلك أن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف. 

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم إجمالا بسحب مرتفعة وارتفاع بدرجات الحرارة مع بقاء درجات الحرارة الصباحية متدنية مما يؤدي الى تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن 1000 متر خلال ساعات الصباح الأولى وخلال الليل.

السبت: صاف إجمالا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وبقاء خطر الإنزلاق نتيجة تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 1200 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الأحد: غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال والداخل كما تنشط الرياح أحيانا ويرتفع موج البحر الى مترين. يتحول الطقس الى غائم بدءا من الظهر مع اشتداد في سرعة الرياح لتصل الى 65 كلم/س. تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا وتكون مترافقة ببرق ورعد، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءا من 1500 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ال1200 متر.

-الحرارة على الساحل من 6 الى 20 درجة، فوق الجبال من 4 الى 14 درجة، في الارز من -6 الى 4 درجات، في الداخل من درجتين الى 16 درجة.

Post Author: SafirAlChamal