nafaa

إقفال أبواب المعاينة الميكانيكية في النافعة من قبل السائقين العموميين… روعة الرفاعي

نفذ الاتحاد العمالي العام في الشمال ونقابة السواقين العموميين الدعوة التي أطلقها اتحاد النقل البري في لبنان بالاعتصام أمام مراكز المعاينة بهدف الضغط من أجل تنفيذ القرار الصادر عن مجلس شورى الدولة في شهر تموز من العام 2018 والذي يقضي باعادة مراكز المعاينة الميكانيكية الى كنف الدولة فضلاً عن السماح للسائقين العموميين بالدخول الى حرم مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وبمواكبة أمنية من قبل عناصر قوى الأمن الداخلي اعتصم عشرات السائقين أمام مركز النافعة في منطقة العيرونية وأقفلوا الأبواب منذ الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة العاشرة.

عضو المجلس التنفيذي وأمين صندوق الاتحاد العمالي في الشمال نقيب السواقين العموميين شادي السيد قال لـ ″سفير الشمال″: ″منذ الساعة السادسة صباحاً أقفلنا أبواب المعاينة الميكانيكية للمطالبة بحقوقنا والتي تتلخص بعودة مراكز المعاينة الى كنف الدولة بحيث تستفيد خزينة الدولة من الأموال، ولقد صدر بهذا الخصوص قراراً من مجلس شورى الدولة لكنه انه لم ينفذ، فأين هي وعود رئيس الدولة القوي؟، وأين هي العقدة؟، ومن لديه كلمة السر؟″.

وتابع النقيب السيد:″أدعو الكل لمؤازرتنا كوننا نسعى لتحقيق مطلب نقابي لبناني وهو يحمي جيوبنا من حيتان المال سارقي أموال النافعة، من خلال وضع اليد عليها بالقوة والتشبيح، وحقنا سيعود لنا فليقرروا هم كيف تكون النهاية″.

ورداً على سؤال يقول:″قد نكمل مسيرتنا اليوم ونبقى على اقفال المركز، وقد يكون لنا خطوات تصعيدية، ليس الاضراب والاعتصام من هواياتنا بيد ان العصر يتطلب منا الوقوف في وجه التجار والفجار، فاما الحل واما الثورة في وجه الظلم اللاحق بالمواطن اللبناني، قرار شورى الدولة واضح فمن يحمي قرار القضاء؟، نحن حراس قرار شورى الدولة وان لم يكن فالشارع هو الحل والبادي أظلم″.

وتجدر الاشارة الى ان الاعتصامات أمام مراكز المعاينة انتهت عند الساعة العاشرة على أن يكون هناك اجتماعاً يوم الاثنين المقبل ضمن مقر الاتحاد العمالي العام في بيروت لبحث الخطوات التصعيدية والتي ستبدأ يوم الخميس المقبل الواقع في 17/1/2019 ما لم يتم تنفيذ قرار شورى الدولة واعادة السائقين الى حرم المطار.


مواضيع ذات صلة:

  1. كبارة يتابع الشكاوى حول الحفريات في طرابلس… روعة الرفاعي

  2. قضية الموقوفين الاسلاميين من سيء الى أسوأ… روعة الرفاعي

  3. مشكلة النفايات في طرابلس ومدن الفيحاء.. الى الحل قريباً؟… روعة الرفاعي


 

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *