الصليب الأحمر في أتمّ الجهوزية: 581 مهمّة.. 6حالات ولادة وإخلاء 703 أشخاص

أعلن الصليب الأحمر اللبناني في بيان، اليوم الثلاثاء، أنّه “وضع قطاعاته العملانية في جهوزية كاملة للتدخل في عمليات الإنقاذ والإغاثة، إثر العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان منذ يوم الأحد الفائت، وذلك، تطبيقاً لخططه الوطنية الاحترازية ولدوره الإنساني”.

وأشار إلى أنّ “فرق الإسعاف والطوارئ قامت حتّى صباح اليوم الثلاثاء بتلبية 581 مهمة إسعاف على كامل الأراضي اللبنانية، منها 49 إصابة من حوادث سير وحالة واحدة إحياء قلبي رئوي ناتجة عن حوادث السير، و6 حالات ولادة إحدى الحالات وضعت مولودها في سيارة الإسعاف في جرود حرار، كما أخلت الفرق 3 أشخاص من منطقة حرار إلى منطقة الصدقة – بيت أيوب، إضافة إلى ذلك تم نقل مرضى قلب وغسيل كلى وحالات طارئة مختلفة إلى المستشفيات”.

ولفت إلى أنّه “نتيجة للسيول، غمرت المياه 5 مخيمات في منطقة السماقية في عكار فتوجه فريق من قطاع إدارة الكوارث إلى المنطقة وقام بإخلاء 703 أشخاص إلى أماكن آمنة وفق التالي: 200 شخص إلى مخيمات أخرى في الجوار لم تتأثر بالعاصفة و325 شخص إلى مدرسة السماقية الرسمية و150 شخصا إلى مدرسة حكر الضاهري الرسمية،

بعدها تم فتحهما بأمر من محافظ عكار السيد عماد اللبكي، كما تم إخلاء 27 شخصاً إلى مأوى تابع للمجلس النروجي للاجئين في المنية وجرى توزيع بطانيات وفرشات على النازحين في المدرستين مقدمة من الوكالة السامية لغوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة”.

وأوضح أنّ “مراكز نقل الدم لبّت الطلب على وحدات الدم فوزعت خلال اليومين الماضيين 95 وحدة دم على المرضى والحالات الطارئة في المستشفيات”.

تجدر الإشارة إلى أنّ مراكز وفرق الصليب الأحمر اللبناني، باقية على جهوزية تامة وتتابع مهماتها من أجل تلبية وإغاثة الحالات الإنسانية، ويتم تلقي النداءات الطارئة على الرقم 140.

Post Author: SafirAlChamal