iran

إكتساح إيراني لليمن، وفوز للصين وكوريا الجنوبية

انتهت أحداث اليوم الثالث من بطولة كأس آسيا، التي مازالت تخبئ الكثير من المفاجآت والمباريات، والتي وبرأي المحللين يسود عليها الحماس والتشويق، ومن الصعب التنبؤ حتى الآن وبعد إستعراض 14 منتخبا من سيفوز باللقب، وذلك بسبب تقارب المستوى والأداء، بالرغم من اكتساح المنتخب الايراني للمنتخب اليمني بخماسية، الا أن هذا الفوز لا يعد معيار قوة للإيرانيين وذلك بسبب توقف الدوري اليمني منذ 2014 بسبب النزاعات التي يعانيها البلد، كذلك الأمر للمنتخب الهندي الذي فاز برباعية مقابل هدف وحيد لتايلاند.

الصين يعود من بعيد

عاد المنتخب الصيني من بعيد، محولاً تأخره بالنتيجة (1-0)، الى فوز صعب بنتيجة (2-1)، في أولى مبارياته في بطولة كأس آسيا 2019 على منتخب قرغيزستان في مدينة العين ضمن الجولة الاولى من المجموعة الثالثة.

تقدم منتخب قرغيزستان الذي يشارك لأول مرة في كأس آسيا، بتسجيله أولى أهداف المباراة عبر لاعبه أخليدين اسرائيلوف في الدقيقة (42)، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (1-0) لقرغيزتان.

ثم استأنفت الصين الشوط الثاني بضغط هجومي مكنها من معادلة النتيجة بهدف للاعب لبافل ماتياش في الدقيقة (50)، ليعود اللاعب داباو يو ويمنح منتخب “التنين الأحمر” النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (78)، ولتنتهي بذلك المباراة بفوز الصين (2-1).

واللافت أنه بالرغم من أن هذه هي المشاركة الثانية عشرة على التوالي للصين أي منذ سنة 1976، غير أنه ليس بحوزته أي لقب، في حين أفضل نتيجة حققها هي بلوغه النهائي في سنة 2004، حيث أقيمت البطولة على أرضه، وخسر عندها من اليابان بنتيجة (3-1).

فوز صعب لكوريا الجنوبية على الفيلبين

حقق الوصيف منتخب كوريا الجنوبية الأكثر مشاركة مع منتخب ايران في بطولة آسيا (14 مرة)، والذي بحوزته لقبين، فوزا صعباً على أرض ملعب استاد آل مكتوم في دبي، بتسجيله هدفا يتيما من توقيع اللاعب هوانغ اوي في الدقيقة (67)، في مرمى المنتخب الفيلبيني الذي يشارك الى جانب المنتخب القرغيزستاني لاول مرة في تاريخه في بطولة آسيا.

خماسية إيرانية نظيفة

نجح المنتخب الإيراني، المتسلح بخبرة كأس العالم الروسي، في تحقيق أكبر نتيجة في البطولة حتى الآن ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، باكتساحه منتخب اليمن بخماسية نظيفة من دون أي ردة فعل من الأخير، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد. وسجل للمنتخب الإيراني اللاعب مهدي طارمي هدفين في الدقيقة (12) و(25)، اللاعب سردار أزمون (53)، سامان قدوس (78)، وحارس اليمن سعود السوادي عن طريق الخطأ في الدقيقة (23).

جدول مباريات اليوم:

العراق تواجه فيتنام عند الساعة  3:30 عصراً

السعودية تواجه كوريا الشمالية عند الساعة 6:00 مساء

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *