إمام مسجد يُنقذ كنيسة من تفجير إرهابي

كشف إمام مسجد “ضياء الحق” الشيخ سعد عسكر، تفاصيل إنقاذه لكنيسة “أبو سيفين” من التفجير بالعبوات الناسفة، بعدما علم من المصلين بدخول شاب غريب للمسجد، حيث قام الأخير بقطع صلاته مسارعاً بالخروج. 

وأوضح عسكر في حديث لـ”العربية – نت”، أنّ بعض المصلين “أكدوا له أنّ الشاب دخل المسجد وقت أداء الصلاة، لكنه لم يؤدها. وأنّ عدداً من المقيمين أبلغوه بنزول هذا الشاب من السطح بطريقة مريبة، وتركه لحقيبة سوداء فوق السطح ، مشيرا إلى أنه صعد إلى السطح وفتح الحقيبة ووجد بداخلها العبوات الناسفة”.

وأشار الشيخ إلى أنه سارع “بإبلاغ القوات الأمنية المكلفة بحراسة الكنيسة بالأمر”، وعلى الفور قامت القوات بإستدعاء ضباط المتفجرات للتعامل مع الحقيبة. كما سارع الشيخ بإبلاغ المواطنين في المنطقة عبر ميكروفون المسجد، بوجود عبوات ناسفة فوق المسجد، وطالبهم بالخروج من منازلهم والابتعاد عن المنطقة لحين تفكيك العبوات الناسفة.

وفي سياق متصل، أكدّ شهود عيان أنّ إمام المسجد أبلغ قوات الأمن المكلفة بحراسة كنيسة “العذراء” و”أبو سيفين”، المجاورة، بوجود عبوات ناسفة أعلى سطح المسجد، وبعدها بدقائق وصلت فرقة من ضباط المتفجرات لتفكيك العبوات الناسفة، وتم التعامل مع اثنتين وتفكيكها فيما انفجرت الأخرى.

وأدت عملية التفكيك الى مقتل الرائد مصطفى عبيد وإصابة أمين شرطة يدعى أحمد صبحي بشظيتين بالقدم اليمنى وشظايا بالفخذ الأيمن. 

Post Author: SafirAlChamal