الرياضي يفوز على الهومنتمن.. ويتصدر الترتيب

تصدر نادي الرياضي بيروت جدول الترتيب العام لبطولة لبنان بكرة السلة بسبعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة، بعد فوزه في القمة التي جمعته مع بطل لبنان الموسم الماضي نادي الهومنتمن، الذي دفع ثمن تراخيه الدفاعي في الربع الثالث من المباراة خسارة بفارق 13 نقطة بنتيجة (90-77)، وتراجعه الى المركز الثاني في الترتيب. فيما جاءت الأرباع على الشكل التالي (22-21)، (22-20)، (26-15) للرياضي والربع الأخير (21-20) للهومنتمن.

كان الربع الثالث من المباراة بمثابة الضربة القاضية بالنسبة للهومنتمن في مباراة لم يكن فيها الخطأ مسموحا، فبعد تقارب الأداء وتبادل الهجمات والتسجيل من الطرفين في الربع الأول والثاني من المباراة، فرض نادي الرياضي حصارا دفاعيا نجح من خلاله في الحد من قوة الهومنتمن الهجومية، حيث ساد التسرع والضياع على هجوم الأخير، وانعكس سلباً على الدفاع البرتقالي، فاستغله الرياضي لصالحه عن طريق الهجمات المرتدة السريعة، هذا بالإضافة الى إحكام الرياضي السيطرة على المتابعات الهجومية والدفاعية، 54 للرياضي مقابل 41 للهومنتمن. كما تمكن بفضل صلابة دفاعه من صنع فارق وصل الى 14 نقطة وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث (70-56).

لم يتمكن نادي الهومنتمن من ايقاف ماكينة الرياضي التهديفية، ففي كل مرة كان يسجل فيها الهومنتمن سلة لصالحه، كان الرياضي حاضر وجاهزاً ومن دون أي صعوبة كان قادرا على التسجيل من ناحيته، ليكون الربع الأخير متقاربا بين الفريقين حيث انتهى بفارق نقطة وحيدة للهومنتمن (21-20). بالرغم من تقارب نتيجة الربع الأخير وتقدم الهومنتمن فيه بنقطة، الا أنها لم تساعد الهومنتمن في تقليص النتيجة وذلك بسبب فارق 14 نقطة الذي صنعه الرياضي في الربع الثالث، والذي أنهى المباراة بفارق 13 نقطة (90-77)، وانفرد في صدارة ترتيب بطولة لبنان لكرة السلة.

Post Author: SafirAlChamal