النقيب شادي السيد بعد إجتماع إتحاد عمال الشمال: سنشارك في الاضراب بفعالية

إلتأم المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال برئاسة رئيس الاتحاد شعبان بدرة، وقد نقل بدرة وأمين صندوق الاتحاد النقيب شادي السيد الى الأعضاء أجواء الاجتماع الذي عقد في مقر الآتحاد العمالي العام في بيروت .

وفي أعقاب الاجتماع أوضح النقيب السيد أن المجلس خصص لقاءه لمناقشة توصية الاتحاد العمالي العام بالإضراب العام الجمعة المقبل تحت عنوان “تأليف حكومة فوراً لإنقاذ الشعب اللبناني”.

قال السيد: إرتأى المجتمعون في طرابلس أن إتحاد عمال الشمال لم يعد قادراً على السكوت بعد الآن، فنحن نبض الشارع ونحن الذين نتلمس تعب الشارع ومعاناة العمال والموظفين والسائقين والعاملين في القطاعين العام والخاص، ونتابع بأسف الواقع المرير الذي تعيشه الطبقة العاملة مع ما تعانيه من ظلم وإستبداد ومنافسة يد أجنبية ومطالب اتحادات النقل والقطاع التربوي والقطاع الصحي وكلهم يئنون. كل ذلك فيما تغيب اي زيادة للقطاع الخاص.

واننا إذ نتحرك دائما ونرفع الصوت إنما همنا إنقاذ الوطن من السرقات والفساد والمحاصصة

وفيما الناس الفقراء يئنون من الجوع ولا من علاجات .

أضاف السيد: ألا يحق لنا أن نسأل بعد ثمانية أشهر وبعد انتخابات نيابية طال انتظارها، لماذا لا تتألف الحكومة؟. من هنا أردنا ان يكون تحرك الشارع ونحن نشاهد ونرى الناس التي تعبر عبر شبكات وسائل التواصل عن الظلم والاستبداد اللاحق بها وعدم القدرة على أي معالجة. لذلك ارتأينا انه لا بد من التحرك والمشاركة الفاعلة في الإضراب العام يوم الجمعة، ونطالب الجميع بالتعاون لتأليف الحكومة وهذه صرخة وطنية بإمتياز فالبلد ما عاد يحتمل والشعب ما عاد يحتمل أيضاً.

ودعا المجلس التنفيذي للإتحاد العمالي في الشمال، العمال بكل قطاعاتهم وفي جميع المناطق والمؤسسات والإدارات العامة والمصالح المستقلة والبلديات والمصارف والمصانع والمتاجر الى التقيد بالدعوة الى الإضراب وعدم التوجه الى أعمالهم والتزام منازلهم كخطوة أولى تتبعها خطوات تصعيدية ضاغطة وصولاً لتشكيل الحكومة في اقرب وقت ممكن.

Post Author: SafirAlChamal