الصليب الأحمر أعلن جهوزيته : 700 مسعف و170 سيارة خلال ليلة رأس السنة

أعلن الصليب الاحمر اللبناني في بيان، انه وضع ″فرق الإسعاف والطوارئ في حالة من الجهوزية والاستنفار العام، مواكبة للاحتفالات بليلة رأس السنة، ليل الإثنين – الثلاثاء 31 كانون الأول 2018، وذلك في جميع مراكزه المنتشرة على كامل الأراضي اللبنانية وعددها 46 مركزاً ثابتا و3 مراكز موقتة تواكبها 4  غرف عمليات اتصال وتنسيق، مدعمة بـ 170 سيارة إسعاف، وحوالى 700 مسعف. وللمناطق الجبلية فقد خصص الصليب الأحمر اللبناني عددا من السيارات ذات الدفع الرباعي لتكون على جهوزية أيضا في حال تعرض هذه المناطق لأي عواصف ثلجية وجميعهم على استعداد كامل لتلبية النداءات الطارئة على رقم الطوارئ المجاني 140″.

اضاف: كما أن مركزي نقل الدم في سبيرز (بيروت) وفي طرابلس (الشمال) سيكونان على جهوزية (24 /24) لتلبية الطلب على وحدات الدم من جميع الفئات حسب توفرها في ليلة رأس السنة، إضافة إلى استقبال المتبرعين بالدم، ولمزيد من المعلومات حول توفر وحدات الدم يمكن الاتصال على الرقم 372802/01 لمركز سبيرز، وعلى الرقم 601429/06 لمركز طرابلس.

ولفت البيان عناية المواطنين بضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة، وإن المتطوعين والعاملين في المراكز هم على جهوزية لتلقي النداءات الطارئة وتلبية الطلب على وحدات الدم، ويتمنى للجميع أعيادا ملؤها السعادة والخير والسلام.

Post Author: SafirAlChamal